حصيلة الاصابات بفيروس “كورونا” ليوم الخميس 10 شتنبر حسب الجهات

موند بريس/عبدالله بناي

أكدت وزارة الصحة اليوم الخيمس، أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المؤكدة خلال 24 ساعة الماضية، تتوزع على مختلف جهات المملكة، حيث سجلت جهة الدار البيضاء سطات  لوحدها 793 حالة جديدة.

اما جهة درعة تافيلات فقد سجلت ما مجموعه234 حالة اصابة جديدة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة ب198 حالة اصابة اضافية .وكشفت وزارة الصحة كذلك أن جهة مراكش أسفي،شهدت خلال 24 ساعة الماضية تأكيد 184 حالة اصابة بفيروس ‘كورونا’، فيما تم تسجيل 153 حالة اصابة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

أما جهة فاس مكناس، فقد تأكد  تسجيل 85 حالة جديدة، متبوعة بجهة سوس ماسة التي عرفت  ارتفاعا ملحوظا في عدد الحالات الجديدة، حيث سجلت في مختلف اقاليمها اليوم 74 حالة اصابة جديدة.

فيما تم تسجيل72 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة،  و43 حالة على مستوى جهة الداخلة واد الذهب، و36 حالة بجهة الشرق.

وبحسب معطيات وزارة الصحة، فان الجهات الجنوبية  سجلت خلال هذه الفترة ، أقل عدد الاصابات خلال 24 ساعة الماضية، مقارنة مع الجهات الأخرى، حيث شهدت جهة العيون الساقية الحمراء تسجيل 15 حالة جديدة، و حالتان  على مستوى أقاليم جهة كلميم واد نون.

ويشار الى معطيات وزارة الصحة، كشفت اليوم الخميس، تسجيل 1889 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 79767 حالة، وان عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 2081031 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 38 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 1491 حالة. فيما تم التأكد من 2127 حالة شفاء اضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 61850.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 5 =