حزب الحمامة يسيطر على الغرف المهنية بأكادير وكلميم ومراكش

موند بريس / محمد أيت المودن

تم صباح اليوم الإثنين 16 غشت 2021 بمدينة أكادير إنتخاب رئيس ومكتب مسير جديد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة..

 

وتم إنتخاب سعيد ضور عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للغرفة بعد حصوله على 46 صوتا من أصل 58 .

وبخصوص انتخاب بقية أعضاء المكتب، فقد تم انتخاب البشير احشموض عن حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في منصب النائب الأول فيما تم انتخاب يحيى زكرياء عن التجمع الوطني للأحرار في منصب النائب الثاني للرئيس. فيما جاءت بقية تشكيلة المكتب كما يلي: النائب الثالث نزهة اكثير عن التجمع الوطني للاحرار/ النائب الرابع محمد خوخ عن التجمع الوطني للاحرار/ امين المال زكرياء بن فقيه عن التجمع الوطني للاحرار/ نائب امين المال جمال أبا حمان عن التقدم والاشتراكية/ المقرر بدر الدين الخليفي الدريسي عن الاتحاد الاشتراكي/ نائب المقرر نور الدين اعيش عن الحركة الشعبية.

 

وبغرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون التي يبلغ عدد أعضائها 15 عضوا تم انتخاب فرجي فخري عن التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون بعد حصوله على 10 أصوات  وامتناع عضو واحد عن التصويت، فيما تغيب 4 أعضاء عن الحضور .

 

كما تم انتخاب أعضاء مكتب الغرفة المنتمين كلهم إلى التجمع الوطني للأحرار ، ويتعلق الأمر بالنائب الأول للرئيس محمد بنيار، والنائب الثاني محمد سالم بروك ، وكذا أحمد قولان كاتبا للغرفة، وبلال شكار كاتبا مساعدا للغرفة.

 

وانتخب، كمال بن خالد عن حزب التجمعيين رئيسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي بعد حصوله على 92 صوتا، متقدما على منافسه الوحيد سفيان جيار عن حزب الديمقراطيون الجدد الذي حصل على 5 أصوات.

 

وتكتسي هذه الانتخابات أهمية خاصة إذ ستنبثق عنها الهيئة الناخبة التي ستختار ممثلي الغرف المهنية في مجلس المستشارين، بالإضافة الى أهميتها لمواجهة التحديات والرهانات ذات الصلة ودورها في دعم التنمية الاقتصادية والتطور المهني في المملكة. فضلا عن دورها المؤسساتي كمحاور مباشر للسلطات العمومية والمصالح الإدارية والسلطات المحلية.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + = 8