حزب التجمع الوطني للأحرار يعلن عن انطلاق بوابة إلكترونية لتكوين مناضليه

موند بريس/ عبدالله بناي

أطلق حزب التجمع الوطني للأحرار مبادرة” أكاديمية التجمع الوطني للأحرار” وهي عبارة عن بوابة إلكترونية خاصة لقواعد الحزب، سيستفيدون منها المرشحون والمرشحات للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وجاءت هذه المبادرة، انطلاقا من التوجيهات الملكية التي تحث على أهمية مواكبة الهيئات السياسية خصوصا منها الشباب، وذلك من أجل الرفع من مستوى الأداء الحزبي والسياسات العمومية والتدبير المعقلن للمجالس المنتخبة. وسيستفيد من هذا التكوين في مرحلته الأولى حوالي 30 ألف مرشح ومرشحة، في انتظار تعميم المبادرة على كل أعضاء الحزب

ووفق البطاقة التقنية، تقترح “أكاديمية الأحرار”، 3 مسارات للتكوين تتمثل في ما يلي

مسار خاص بالراغبين في الترشح للانتخابات الجماعية وانتخابات مجالس العمالات والأقاليم والغرف المهني: من أجل تأهيل المشاركين والمشاركات ليكونوا على دراية بكل ما يتعلق بتدبير هذه المؤسسات المنتخبة، عبر تطوير معارفهم القانونية، والتعرف على الآليات والتقنيات الكفيلة بإنجاح المهام التدبيرية.

مسار خاص بالراغبين في الترشح للانتخابات الجهوية: والهدف هو تمكين المناضلات والمناضلين الراغبين في الترشح لعضوية ورئاسة المجالس الجهوية من المعارف القانونية والآليات الكفيلة بإنجاح مهامهم سواء خلال فترة الترشح والانتخابات أو بعد تولي المهام التدبيرية.

مسار خاص بالراغبين في الترشح للانتخابات التشريعية: سيهم المعارف التي تهم عمل واختصاصات المؤسسة التشريعية وأدوار النائب والمستشار البرلماني

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =