جو بايدن يعتزم الانضمام مجددا إلى اتفاق باريس للمناخ

epa08797632 Joe Biden (C, left), 2020 Democratic presidential nominee, speaks next to wife Jill Biden (C, right), during an election night event in Wilmington, Delaware, USA, 04 November 2020. US citizens will vote on Election Day to decide the President of the United States to serve from 2021 through to 2024. EPA-EFE/Sarah Silbiger / POOL

موند بريس / محمد أيت المودن

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بعد تنصيبه امس الأربعاء، الانضمام مجددا إلى اتفاق باريس للمناخ وإلغاء ترخيص لمشروع خط أنابيب “كيستون إكس إل”.

 

ويتعلق ما لا يقل عن أمرين تنفيذيين من الأوامر التنفيذية الـ15 التي يعتزم بايدن توقيعها بمجال البيئة، بما في ذلك قائمة من تسع صفحات تضم الإجراءات التي اتخذتها الإدارة السابقة والتي تعتزم الإدارة الجديدة إلغاءها.

 

وفي هذا الصدد، قالت مستشارة بايدن لشؤون المناخ، جينا مكارثي، في تصريح للصحافة أول أمس الثلاثاء، “عندما يتعلق الأمر بالتغيرات المناخية، فإن الرئيس المنتخب بايدن عبر بوضوح عن أفكاره. فالتغيرات المناخية تشكل تهديدا وجوديا ليس فقط بالنسبة لبيئتنا، وإنما أيضا بالنسبة لصحتنا ومجتمعاتنا وأمننا القومي ورخائنا الاقتصادي”.

 

وأضافت قائلة “في هذا الوقت الذي يشهد أزمة عميقة، لدينا فرصة لبناء اقتصاد أكثر مرونة واستدامة يضع الولايات المتحدة على مسار لا رجعة فيه نحو تحقيق هدف الانبعاثات الصافية الصفرية بحلول سنة 2050”.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =