جمعية اولاد اسعيد للتنمية المستدامة بوعشوش بني ملال في قلب الحدث.

موند بريس/ محمد الكيسي

في احترام  تام لقواعد البروتوكول الصحي وبتنسيق مع السلطات المحلية ،تقوم جمعية اولاد اسعيد للتنمية المستدامة بوعشوش بني ملال خلال هذا الشهر الكريم بإعداد وجبات اطعام متكاملة لفائدة المتشردين بالمدينة والأحياء المجاورة لها،وقد دأبت الجمعية على تقديم هذه الوجبات منذ السنة الماضية وبالضبط ابتداء من: 22/03/2020 الى غاية 10/06/ 2020(فترة الحجر الصحي )، شملت شهر رمضان الابرك ، وتأتي هذه البادرة تفعيلا لما ما ينص عليه القانون الاساسي للجمعية خصوصا الشق المتعلق بالعمل الخيري لفائدة المحتاجين من ساكنة المدينة. وقد لاقت هذه العملية  العديد من  ردود الافعال الإيجابية من طرف الجميع واستحسنها اغلبية المواطنين ونوهوا بها وشكروا جميع من ساهم من قريب او بعيد في ادخال الفرحة على هؤلاء المحتاجين.

وفي حديث مع السيد صالح العسلي رئيس جمعية أولاد اسعيد للتنمية المستدامة بوعشوش بني ملال حول فكرة هذا العمل الخيري وكذا مصادر التموين والعنصر البشري المشارك في العملية.

أجاب قائلا:

أولا أشكر جريدة موند بريس على اهتمامها بالعمل الجمعوي وتغطيتها لأنشطة الجمعية. أما فيما يخص الفكرة فقد جاءت انطلاقا من رصد أعضاء الجمعية لحالات عديدة للمتشردين خصوصا بوسط مدينة بني ملال خلال السنة الماضية واثر الاغلاق الذي شمل جميع المطاعم والمقاهي والمرافق العمومية بسبب جائحة كورونا وحضر التجول هذه السنة ،الشيئ الذي صعب من حصول هذه الفئة على قوتها اليومي، ،بحيث تبقى اغلبيتها  بدون اطعام لسد الرمق . من هنا جاءت فكرة إعداد وجبة متكاملة  والبدء في تقديمها لهذه الفئة مباشرة بعد صلاة عصر كل يوم خاصة خلال هذا الشهر الكريم. وقد تجند لهذا العمل الخيري أعضاء الجمعية بالتناوب.اما فيما يخص الجانب المادي فقد أردف السيد الرئيس قائلا: ولله الحمد فان كرم المغاربة مشهود له بدون قيد او شرط  حيث نتلقى اعانات من بعض  المحسنين  مساهمة منهم لتغطية نفقات هذه الوجبات،كما أن أعضاء الجمعية يساهمون بدورهم في هذا العمل ماديا ومعنويا ( إعداد الوجبات…نقلها عبر سياراتهم الخاصة…عملية التوزيع…).فتحية إجلال وتقدير لهم من هذا المنبر.وفي الأخير شكر السيد رئيس الجمعية جميع المساهمين في هذا العمل الخيري كما نوه بأعضائها الذين مافتئوا يقدمون العون والمساعدة لكل ما هو جمعوي .وختم بتقديم الشكر للسيدة قائدة المقاطعة الثامنة ببني ملال على استحسانها للبادرة ودعمها المتواصل واللامحدود للجمعية.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 69 = 73