ثلاثة أحزاب تتقاسم مقاعد برلمانية بدائرة إقليم بنسليمان

 

موندبريس .. محمد الصغير التايك

تنافست 17 لائحة انتخابية على مستوى دائرة إقليم بنسليمان للظفر ب 3 مقاعد بمجلس النواب، برسم الانتخابات التشريعية التي نظمت الأربعاء 8 شتنبر الماضي، حيث أنه بعد ظهور النتائج الأولية والنهائية اتضح أن دائرة إقليم بنسليمان حصلت على ثلاثة مقاعد أولها حزب الاستقلال ، يليها حزب التجمع الوطني للأحرار ، و ثالثها حزب التقدم و الإشتراكية.

وفاز المرشح محمد كريمين الذي تمكن من حصد مقعد برلماني عن دائرة إقليم بنسليمام، بعدما تمت تزكيته سابقا من طرف اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالانتخابات التشريعية والذي كان يعتبر المرشح الأقوى للظفر بهذا المقعد البرلماني، حيث فاز محمد كريمين بمجموع 16 ألف و 709صوت.

كما حصد حزب التقدم والاشتراكية على مقعد بمجلس النواب بدائرة إقليم بنسليمان عن طريق النائب البرلماني سعيد لزايدي الذي ظفر بمقعد برلماني للمرة الثانية على التوالي، وهذا يؤكد على أنه ممثل حزب التقدم و الاشتراكية يقوم بمهامه كما ينبغي وهذا ما جعله يحضى بثقة سكان إقليم بنسليمان بمجموع 12 ألف 924 صوت.

 

و في ذات السياق حصل حزب التجمع الوطني للأحرار عن طريق مرشحه ياسين عكاشا على مقعد برلماني بإقليم بنسليمان 15 ألف و355صوتا

 

وبلغت نسبة المشاركة بإقليم بنسليمان في الانتخابات بمجموع 66,04 بالمائة. ويذكر أن عدد اللوائح التي كانت مرشحة للبرلمان بلغت 17 لائحة. و من أكبر الخاسرين في ذات الإنتخابات البرلمانية حزب العدالة و التنمية الذي لم يتوفق في الحفاظ على مقعده بالبرلمان و الذي كان يشغله محمد بنجلول.

 

و يتضح مما سبق أنه كان الحسم يوم الاقتراع لسكان إقليم بنسليمان الذين اختاروا من يمثلهم بكل صدق و بكل تفاني بمجلس البرلمان لدفاع عن مصالحهم و همومهم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 3 =