تويتر تقبل عرض Elon Musk الكامل لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار.

موند بريس

قبلت Twitter عرض Elon Musk لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار ، حسبما أعلنت الشركة في بيان صحفي اليوم. اشترى ماسك الشركة بسعر 54.20 دولارًا للسهم ، وهو نفس السعر المذكور في عرضه الأولي في 14 أبريل.

قال ماسك في بيان متضمن مع البيان: “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”. “أريد أيضًا أن أجعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة ، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة ، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي ، ومصادقة جميع البشر.”

“الكلام المجاني هو حجر الأساس لديمقراطية فاعلة”
كما أشاد الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Parag Agrawal بالصفقة في الإصدار. قال أغراوال في بيان مصاحب: “إن تويتر له غرض وأهمية يؤثران على العالم بأسره”. “فخور جدًا بفرقنا ومستوحى من العمل الذي لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى.”

ولقد أوضح Musk خطط تمويل شركة تويتر، حيث يقدم 25.5 مليار دولار في شكل قروض، و21 مليار دولار في حقوق الملكية الشخصية، ويشير المحللين إلى أن القروض ستعمل على زيادة رسوم الخدمة بنسبة 20% سنوياً.

يذكر أن تقرير نيويورك تايمز الذي نشر يوم الاثنين يؤكد إنقسام موظفي تويتر حول عملية الإستحواذ، مع حرض الشركة على عدم الإفصاح عن الكثير من التفاصيل حول الصفقة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


37 + = 40