توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

موند بريس

سعيا لتقريب المسرح المغربي من الجمهور الواسع، تم يوم الاثنين 20 دجنبر 2021، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تروم تنظيم تظاهرة مسرحية سنوية تحت شعار “المسرح يتحركThéâtre move ” . وتهدف هذه التظاهرة إلى تسجيل ستين (60) عمل مسرحي واقتناء حقوق بثها عبر قنوات الشركة الوطنية، وعبر المنصة الرقمية لقطاع الثقافة، بمبالغ تتراوح بين 150.000 درهم و200.000 درهم لكل مسرحية. وسيتم بث هاته المسرحيات في إطار هذه التظاهرة.

وستحدث لجنة مشتركة من ممثلين عن المؤسستين ومهنيين من ذوي الاختصاص لاختيار الأعمال التي سيتم تسجيلها وبثها وانتقاء ثلاثة منها للفوز بجوائز هذه الدورة، إضافة إلى جوائز في كل من الإخراج والسينوغرافيا والنص والتشخيص ذكور وإناث.

و تندرج هذه التظاهرة في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الهادفة لدعم قطاع المسـرح، كما تستند لخطة عملها التي ترمي الى تشجيع إحداث وتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية الوطنية، والنهوض بالمسرح المغربي بجميع أشكاله وتلويناته تماشيا مع التنوع الثقافي الوطني، وتعزيز لمهنية الفرق المسرحية وجعلها قادرة على مواكبة التحولات التي يعرفها مجال الصناعات الإبداعية على المستوى الوطني والدولي. وتستحضر هذه التظاهرة أيضا الدور الذي تلعبه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنتاج وترويج الإبداعات الفنية عامة والفن المسرحي بصفة خاصة.

من جهة أخرى، تسعى وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من خلال هذه التظاهرة، للتخفيف من تداعيات الجائحة وتأثيرها المادي والمعنوي على العاملين في المجال المسرحي.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 85 = 93