*تنظيم حملة تحسيسية حول الوقاية من عدوى فيروس كورونا بأربعاء العونات.

موند بريس/رفيق خطاط

تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على اقليم سيدي بنور و بتنسيق مع قيادة العونات نظم الاتحاد الصحفيبن الرياضيين المغاربة فرع سيدي بنور و القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر بالمغرب صباح يوم الاربعاء 02 غشت 2020 حملة تحسيسية حول الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد بأربعاء العونات التابعة لإقليم سيدي بنور.

الحملة نظمت تحت شعار “جميعا من أجل محاربة كوفيد 19” وركزت بالخصوص على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامة والنظافة لتفادي العدوى وغيرها من السلوكات الحميدة .

انطلق الموكب من قيادة العونات وجاب اهم ازقة وشوارع اربعاء العونات وتوقف بالسوق الاسبوعي .

هذه الحملة كانت ناجحة على جميع المستويات وحضرها من البداية الى النهاية طاقم من السلطة المحلية لقيادة العونات يتقدمهم السيد قائد قيادة مطران نيابة على قائد العونات وناشطي الاتحاد و القيادة العامة ( المنظمين الحملة )و رجال الدرك الملكي و القوات المساعدة و اعوان السلطة.

نجاح الحملة ساهم فيه ايضا تجاوب المواطنات والمواطنين الذين تفاعلوا بشكل ايجابي مع الشعارات والرسائل التي كانت تبث من مكبر الصوت . ولوحظ على طول مسار الموكب ان الاغلبية تضع الكمامة الواقية باستثناء عدد قليل تم تحسيسهم بخطورة سلوكهم وتسليمهم كمامات .

والملاحظ هو ان الهدف من توزيع الكمامات هو ايصال رسالة الى الجميع مفادها ان عدم وضع الكمامة ليس حرية شخصية لان عدم وضعها لا يشكل خطرا على المعني بالأمر فقط بل هو اعتداء على صحة الناس الاخرين وهو ما يتطلب من الجميع النظر للذين لا يضعون الكمامات من هذه الزاوية

انتهت الحملة بنقطة بدايتها بكلمة لرئيس الاتحاد الذي شكر كل من ساهم في انجاح هذا النشاط خصوصا السيد قائد مطران ورجال القوات المساعدة و الدرك الملكي و اعوان السلطة الذين سهلوا مأمورية الاتحاد و القيادة العامة لإنجاح الحملة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 70 = 71