تفاصيل تتويج النهضة البركانية بطلا لإفريقيا

موند بريس / محمد أيت المودن

تمكن النهضة البركانية من حسم المباراة النهائية في كأس الكاف التي جمعته قبل قليل ضد بيراميدز المصري لصالحه، وذلك بعد أن تمكن من تسجيل هدف الفوز عن طريق يوسوفا دايو في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، مكنه من تحقيق أول لقب إفريقي في تاريخه بعد أن كان قد لعب المباراة النهائية في الموسم الماضي وخسرها بالضربات الترجيحية أمام الزمالك.

أول رأسية من محسن ياجور في الدقيقة الأولى مرت جانبية من  مرمى الحارس المهدي سليمان.

بعد ذلك جاءت هجمة مضادة لبيراميدز عن طريق عبد الله السعيد تدخل على إثرها بنجاح محمد عزيزالذي أبعد الكرة من القرب من منطقة العمليات.

وفي الدقية العاشرة تمريرة بالخطأ للحارس المهدي سليمان كاد محسن ياجورأن يستغلها لإفتتاح حصة التسجيل بعد أن فشل الحارس المهدي سليمان من إلتقاطها.

الدقيقة 15 تأتي بالجديد وبالخبر السار للنهضة البركانية عندما نفذ عمر النمساوي ضربة خطأ، الكرة تصل لمنطقة العمليات عند محسن ياجور الذي راوغ وسدد والكرة تعود إلى يوسوفا دايو الذي يسكن الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الأول للبراكنة.

الدقيقة 25 أول تهديد لبيراميدز وتسديدة قوية من محمد فاروق مرت محاذية من مرمى زهير العروبي.

الدقيقة 34 ضربة خطأ للنهضة البركانية تكلف بتنفيذها صاحب الإختصاص عمر النمساوي لكن كرته مرت فوق المرمى.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو ولاحظنا كيف أن لاعبي بيراميدز أظهروا خشونة واضحة على لاعبي النهضة البركانية، أشهر من خلالها الحكم العديد من الأوراق الصفراء.

خلال بداية الشوط الثاني ضيع محسن ياجور ما لا يضيع عندما مرر عمر النمساوي بكر الهيلالي الذي مرر بدوره لمحسن ياجور الذي كان في وضعية جيدة داخل منطقة العمليات والذي سدد فوق المرمى لتضيع هذه الفرصة الحقيقية للتسجيل على النهضة البركانية.

الدقيقة 57 أول تهديد لبيراميدز عن طريق إبراهيم حسن الذي سدد بقوة نحو شباك زهير العروبي الذي حولها للزاوية.

وظهر بيراميدز بشكل جيد في الشوط الثاني حيث فرض سيطرته بحثا عن هدف التعادل لكن إسماعيل المقدم عانى كثيرا مع تسربات عبد الله السعيد ومحمد فاروق الأخير تحصل على ضربة خطأ بعد خطأ إرتكبه حمدي لعشير نفذه عبد الله السعيد وكاد محمد فاروق أن يسكن الكرة في الشباك عندما مرت تسديدته قريبة من القائم الأيمن لزهير العروبي.

الدقيقة 68 ضربة خطأ نفذها عمر التمساوي الكرة كادت أن تخدع الحارس المهدي سليمان الذي أبعد الكرة من داخل منطقة العمليات.

وأمام إرتباك كبير في دفاع بيراميدز ضيع حمدي لعشير فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 71 بعد هجمة مضادة قادها محسن ياجور.

وأضاف الحكم أربع دقائق كوقت بدل الضائع طرد من خلالها بكر الهيلالي لحسن حظ النهضة البركانية أن الطرد جاء قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، لتنتهي المباراة بفوز النهضة البركانية بهدف للاشيء ويتوج باللقب الإفريقي عن جدارة وإستحقاق.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 2 =