تفاصيل أشغال لقاء وزير العدل عبد اللطيف وهبي برئيس اللجنة الموضوعاتية

موند بريس .

عقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بتقييم الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة اليوم بمجلس النواب و التي يترأسها البرلماني ” حفيظ وشاك ” لقاءا مع مؤسسة وزارة العدل .

إفتتح الأشغال رئيس اللجنة بحضور وزير العدل عبد اللطيف وهبي ، مديرية الدراسات والتعاون والتحديث ومديرية الشؤون الجنائية والعفو .

تم خلالها تقديم عرض أمام اللجنة لتقييم مدى تنزيل محاور ومشاريع الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة حول حصيلة منجزات الوزارة حيث طرح الوزير وهبي المعيقات في إصلاح الإدارة من قبيل مشكل العلاقات التواصلية مع المرتفقين ومع الإدارات الأخرى مشيرا إلى أهمية التحول الرقمي و مسألة إعداد مشاريع قوانين ، إحداث محاكم متخصصة بكل جهات المملكة ، تنزيل مشروع الجهوية المتقدمة و اللاتمركز الإداري و إحداث مرصد العدالة للنجاعة في تنفيذ السياسات العمومية على المستوى الجهوي.

في هذا الصدد نوه “حفيظ وشاك ” في كلمته بالمجهودات التي تقوم بها مؤسسة ” وزارة العدل” ومدى التحولات التي تطرأ عليها خصوصا في هذه الحكومة ، مستدلا بقوله :

” القانون فوق الجميع ” والنموذج التنموي إستراتيجية شمولية لجميع القطاعات من أجل النجاعة الحكامة والعقلانية إرتباطا بمبدأ ” ربط المسؤولية بالمحاسبة ” .

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 1 =