تفاصيل أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة اولاد عمران اقليم سيدي بنور لشهر أكتوبر 2020

موند بريس/ رفيق خطاط

شهدت قاعة الإجتماعات بجماعة اولاد عمران اقليم سيدي بنور صباح اليوم الجمعة 02 اكتوبر 2020 انطلاق فعاليات الدورة العادية لمجلس جماعة اولاد عمران التابعة لإقليم سيدي بنور برسم شهر أكتوبر.
 
الدورة ترأسها السيد عبد الكريم امين رئيس جماعة اولاد عمران، بحضور ممثل السلطة المحلية، وأعضاء المجلس .
 في مستهل الجلسة، أكد رئيس جماعة اولاد عمران، في كلمة افتتاحية،على الظروف الاستثنائية التي تنعقد فيها هذه الدورة  خاصة في ظل المرحلة التي تجتازها بلادنا وسائر العالم أمام تفاقم الوضع الصحي الناجم عن تسجيل المزيد من الإصابات والضحايا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما ذكر السيد الرئيس بالمراحل التي مرت بها بلادنا ومختلف التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الحكومية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله لمواجهة تداعيات الجائحة خاصة في جوانبها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وشكر رئيس المجلس بالمناسبة جميع المتدخلين على المستوى المحلي باولاد عمران على المجهودات التي بذلت وتبذل في سبيل الحد من انتشار الوباء؛ وهو الهدف الذي يبقى تحقيقه رهينا بضرورة انخراط جميع المواطنين والتزامهم باحترام التدابير الاحترازية الضرورية وتوخي المزيد من الحيطة والحذر والأخذ بالأسباب لكبح جماح هذا الوباء الخطير.

وعلى مستوى الإدارة الجماعية، جدد رئيس المجلس شكره لجميع الأطقم الصحية والإدارية مؤكدا على حرص الجميع على اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات و التدابير اللازمة حفاظا على صحة الموظفين والمرتفقين وعموم المواطنين.

بعدها تلا السيد عبد الكريم أمين رئيس الجماعة ، نص جدول أعمال الدورة حيث تمحورت النقطة الأولى الدراسة و المصادقة على ملحق كناش التحملات المتعلق بإيجار مرافق السوق الأسبوعي للفترة الممتدة من شهر مارس 2016 الى شهر مارس 2021 وهي النقطة التي قوبلت بالمصادقة بإجماع الحاضرين.

أما بخصوص النقطة الثانية التي تم المصادقة عنها باجماع الحاضرين حول الدراسة و المصادقة على ملحق كناش التحملات المتعلق بكراء دكاكين جماعية ذات الارقام 16_18_19 الكائنة ب قسارية الحرفيين بمركز اولاد عمران.

وفي نفس السياق ، ناقش أعضاء المجلس في النقطة الثالثة والمتعلقة بطلب حصة من مادة الدقيق المدعم من طرف الدولة قصد استفادة ساكنة الدواوير التابعة لجماعة أولاد عمران للتخفيف من معانات أثار الجفاف لسنة 2020 وتمت المصادقة عليها بإجماع من طرف المجلس.
 
فيما عرفت النقطة الرابعة ضمن جدول أعمال الدورة طلب المداومة نهارا وليلا بالمركز الصحي بأولاد عمران.

 وضمن مجريات أشغال ذات الدورة صادق المجلس بالأغلبية على طلب إصلاح الطريق من دوار أولاد الشيخ إلى مقبرة سيدي عبد الكامل.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


10 + = 17