تغييب ممنهج لأطر وكالة التنمية الاجتماعية من طرف الحقاوي

موند بريس : عبد الرحيم حلوي

استنكرت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية الخطوة التي اتخدتها وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية والاجتماعية، بسيمة الحقاوي، و ذلك بتغيب النقابة، عن الاجتماع الذي يتداول فيه إخراج النسخة النهائية للنظام الأساسي للمستخدمين وأطر الوكالة، وذلك بحضور وزارة الاقتصاد والمالية.

و نددت النقابة بما أسمته التغييب المقصود والمتعمد من طرف وزارة الحقاوي، لممثلي الأطر والمستخدمين بالوكالة، من اجتماع يهمهم بشكل مباشر، و يناقش النظام الأساسي، الذي يعتبر من أهم نقاط الملف المطلبي.

و ذكرت نقابة وكالة التنمية الاجتماعية، أن تغيبهم من طرف وزارة الحقاوي جاء كرد فعل على استمرارهم في اضراباتهم واعتصاماتهم، التي ارتفعت وثيرتها خلال الشهور الأخيرة.

ويذكر أن وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية والاجتماعية، إعتدرت شهر فبراير عن حضور اللقاء الرباعي الذي كان مقرر أن يجمع الأطراف الموقعة على اتفاق 27 يونيو 2011 لمناقشة مطالب أطر ومستخدمي الوكالة بما فيها مشروع القانون الأساسي، الذي يعتبر النقطة الرئسي في مطالب مستخدمي الوكالة.
اعتبر النقابيون التي إتخدتها الوزيرة، بمثابة تأكيد على أنها لا تريد حلحلة الملف، بل كانت تبحث عن هدنة آنية، لاكمال خطتها المتمثلة بالمصادقة على مشروع “حل الوكالة”.

و الجدير بالذكر أن أطر و مستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية، يخوضون منذ شهور حركات احتجاجية على الصعيد الوطني، تنديدا بما أسموه بلوكاج الوزيرة في تعديل النظام الأساسي لمستخدمي وكالة التنمية الاجتماعية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 14 = 18