تعرفة وقوف السيارات تشعل غضب المواطنين بالبيضاء

موند بريس  :

لازالت الفوضى تعم مجموعة من مواقف السيارات بمدينة الدار البيضاء، بسبب التسيب الذي يرافق هذا القطاع، حيث اشتكت إحدى السيدات يوم الإثنين، من ارتفاع سعر “الباركينغ” بشارع الجيش الملكي قرب باب مراكش.

وفي التفاصيل، نشرت السيدة المتضررة من ارتفاع أسعار تذكرة موقف السيارات، صورة تعرفة تتضمن مبلغ 10 دراهم، متسائلة عما إن كان الأمر طبيعي أم لا، عبر إحدى المجموعات الأكثر تفاعلا على “الفيسبوك”، علما أن مجلس جماعة الدار البيضاء، قد حدد سابقا تعرفة وقوف السيارات طبقا لمقتضيات القرار الجبائي الجماعي، في 3 دراهم للسيارات، والشاحنات 5 دراهم، بينما الدراجات النارية درهمين، وتتضاعف هذه التعرفة ليلا.

ونصح مجموعة من رواد “الفيسبوك”، السيدة بعدم دفع المبلغ لأنه يتنافى كليا مع القانون، معتبرين أن هذا نصب واحتيال على المواطن الضعيف، بينما دعاها آخرون بمتابعة حارس السيارات لما يقوم به من أعمال غير مشرعة وقانونية.

وقالت مجموعة آخرى، بأن السكون والصمت أمام مثل هذه التصرفات غير المسؤولة من طرف البعض من المتطفلين على هذا القطاع، سيؤدي إلى تفاقم وتأزم الوضع بمواقف السيارات، سواء بالبيضاء أو بمدن أخرى.

ومعلوم أن موضوع ارتفاع ثمن تعرفة وقوف السيارات يعرف فوضى عارمة في ظل انتشار حراس لا يهمهم إلا جمع المال دون تقديم أدنى خدمة، وبدون ترخيص من الجهات المسؤولة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 15 = 25