تصريحات الجواهري تُغضب “البيجيدي”.. بوليف مهاجماً والي بنك المغرب: “كلامك سيء جداً والمفروض فيك أن تحترم نفسك”

موند بريس

خرج الوزير السابق والقيادي في حزب العدالة والتنمية، نجيب بوليف مهاجماً، عبد اللطيف الجواهيري، واصفاً تصريحاته بخصوص “عدم ثقة المواطنين في الأحزاب السياسية” بـ”الكلام السيء جداً”.

وقال بوليف في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي في “فايسبوك”: “بعد تقرير لجنة النموذج التنموي، الذي سقط في فخ الاصطفاف، لما اعتمد على تصريح أحد المواطنين، الذي يقول فيه أن “لا ثقة في القيادات السياسية”…فركز عليه كمنطلق في التحليل… يخرج والي بنك المغرب ليقول أن “لا ثقة في الاحزاب السياسية…ولا في الباكور والزعتر…”،كلام سيء جداً من طرف تكنوقراط من المفروض فيهم احترام أنفسهم أولا، ومهامهم المسندة اليهم ثانيا، والاقتصار على تنفيذ ذلك…”.
وتابع ذات المتحدث، “بحيث لا يحق لهم استغلال مواقعهم (تقرير خاص، ندوة صحفية خاصة) للتهجم والتنقيص من هيئات دستورية، لا يستقيم أي وضع بدونها.. أن تكون هناك أعطاب ونقائص ووو…عند الاحزاب، فذلك لا شك فيه.. والكل يعرفه.. لكن أن يتجرأ من هم في مستوى من ذكرت أعلاه، في ظرفية حساسة قبل الانتخابات، فهذا يستوجب منهم توضيحا واعتذارا.. وإلا فسنضطر للدفاع عن “الباكور” و “الزعتر”.. ولم لا الحديث عن أعطاب السياسات التنموية والنقدية والمالية…و ما إلى ذلك، فالسياسيون لهم كامل الحق في التعبير عن ذلك”.

وكان عبد اللطيف الجواهري قد خرج بتصريحات، خلال ندوة صحفية عن بعد صبيحة اليوم الأربعاء، قال فيها، إن هذه النخب السياسية والحزبية “خاصها تتساءل”، واصفا إياها “بالباكور والزعتر” قبل سحب وصفه، مشيراً إلى أن العزوف عن الانتخابات مشكل اساسي “الناس مابقاتش تثيق”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 6 =