تسجيل إصابات عديدة لكورونا ضمن العائدين من تركيا عبر مطار مراكش المنارة

موند بريس / محمد أيت المودن

علم من مصادر صحية أن عدد مرضى كوفيد 19 العائدين من تركيا عبر مطار مراكش المنارة، بلغوا لحدود صباح اليوم الثلاثاء 26 حالة، وهو رقم يرتفع باستمرار. المصابون جرى إلحاقهم بمستشفى ابن زهر بمراكش، في ظل “روينة” يشهدها المستشفى جراء شغور منصب مديره، وتكلف المندوب بالمهمة بالنيابة، وهو أمر صعب في ظل الإكراهات الكبرى التي تعيشها مراكش صحيا.

 

مصادر صحية مطلعة اكدت غياب اي بروتوكول صحي خاص بمرضى كوفيد العائدين من الخارج، ذات المصادر كشفت أن فتح المصالح لايواء المرضى تم من جديد بمبادرة شخصية من الأطر الصحية علما أن وضع أغلب العائدين الملخقين بالمستشفى لا يستدعي ذلك وكان الأفضل اخضاعه للبروتوكول الصحي العادي بفندق استقباله.

 

للإشارة فقد شهدت الرحلة الاستثنائية رقم AT2925، لشركة الخطوط الملكية المغربية، القادمة من مطار إسطنبول إلى مراكش منارة، ليلة السبت الماضي، تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف المغاربة العالقين العائدين إلى أرض الوطن.

 

وقد تم أخذ مسحتي antigenique و PCR من كل ركاب الطائرة من طرف فرق صحية تابعة لوزارة الصحة، حيث كشفت نتائج الاختبار المستضد antigenique، ما لا يقل عن 7 حالات إيجابية، تم نقلها عبر سيارات إسعاف مجهزة من أجل تلقي العلاجات الضرورية. ليتم نقل باقي الركاب لأحد الفنادق بالمدينة الحمراء، قبل أن توضح نتائج اختبار PCR الواردة الأحد الماضي تسجيل 6 حالات إيجابية أخرى نقلت من الفندق إلى إحدى المراكز الصحية.

 

ويوجد ضمن الوافدين عبر الرحلة المذكورة، مغاربة قادمون من  دول مختلفة عبر العالم ، خاصة من السعودية حيث كان العديد منهم يؤدون مناسك العمرة.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 63 = 70