تامنصورت.. إستمرار معاناة المواطنين مع غياب صيدليات الحراسة الليلية

موند بريس / معاذ بوعدين – تامنصورت مراكش

رغم إتساع مدينة تامنصورت ، وتشعب أحيائها و أشطرها، وتزايد سكانها، إلا أن المواطن يلاحظ باستغراب أمام حاجته الملحة لوصفة دواء، غياب صيدلية المداومة الليلية، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول إخلال الصيادلة بالقانون المنظم ، والذي يفرض وجود صيدلية الحراسة والمداومة الليلية.

 

وتتواجد بمدينة تامنصورت ما يفوق 10 صيدليات، لا تحترم نظام الحراسة والمداومة الليلية ، فضلا عن غياب اللوحات الإشهارية التي تفيد أن الصيدلية المذكورة هي المدرجة آنئذ بنظام المداومة الليلية لو وجدت.

 

واعتبر بعض المواطنين أن إقدام أرباب الصيدليات على إغلاق الصيدلية في وجه المواطنين أثناء الحراسة والمداومة الليلية بالمدينة ، هو استهتار بكرامة وحياة المواطن، قبل أن يعتبر مخالفة لقواعد مهنة الصيدلة ونظام مزاولتها، ما يستوجب مساءلة تأديبية من طرف الجهات المختصة بالقطاع.

 

وفي ذات السياق فإن قرار إلزام الصيادلة باحترام نظام المداومة ليلا وأيام العطل والأعياد ، لم يجد طريقه إلى التجسيد على أرض الواقع بمدينة تامنصورت بعد، ليبقى بذلك المواطن في معاناة مع مشكل غياب الصيدليات التي لا تفتح أبوابها ليلا ، مما يدفع ساكنة المدينة إلى خوض سباق مع الزمان لإقتناء دواء لمريض وقطع ما يزيد عن 3 كيلومترات حيت توجد صيدلية ليلية وحيدة قبالة دوار القايد بحثا عن الدواء.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 5 =