بيوكرى .. وزير العدل في زيارة تفقدية لورش بناء المحكمة الإبتدائية وقسم قضاء الأسرة بالمدينة

موند بريس / محمد أيت المودن

قام وزير العدل “محمد بنعبد القادر”، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لورش تشييد المحكمة الإبتدائية وقسم قضاء الأســــــرة بمدينة بيوكرى.

وقُدمت للسيد “بنعبد القادر”، الذي كان مرفُــــــوقا بعامل إقليم اشتوكة أيت باها السيد “جمال خلوق”، رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة أيت باها السيد “محمد مطيع”، رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى السيد “الحسين الفاريسي”، المستشار البرلماني السيد “الحسين مخلص” ، السلطات الأمنية، المحلية والإقليمية، وعدد من المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية لأكادير، -قُدمت له- شروحات مُستفيضـــــة حول مكونات ومرافـــــــق هذه المنشأة القضائية، التي ستُعزز البنيات التحتية الكبرى بالإقليم.

وقد أكد مسؤول عن وزارة العدل أن هذه الزيارة الميدانيــــــة لمدينة بيوكرى، تدخل في إطار زيارات مماثلة لمختلف جهات المملكــــة، إما لتدشين بنايات جديـدة، أو تفقد أخرى قديمـــــــــة للوقوف على الظروف “غير اللائقة” التي يشتغل فيها القضاة والموظفين والمرتفقين..

وفي هذا الإطار، قال السيد “الحـسين الفاريسي” رئيس المجلس الجماعي لبيوكــــــــرى، على أن هذه المنشأة ستتميز بمواصفات معمارية أصيلة، كما أنها مفخرة للمدينة، وستوفر خدمة قضائيـة لساكنة بيوكرى والإقليم عموماً في ظروف جيدة.

كما شدد السيد “محمد مطيع” رئيس المجلس الإقليمي لشــتوكة أيت باها على أن هذا المرفق الهام، جاء لتعزيز البنيات والمنشآت القضائية، وتجويد وتقريب خدماتها المقدمة، لكل من المتاقضِين والمُرتفقين، والذين يتنقلون إلى أقاليم مجاورة، لقضاء أغراضهم الإدارية والقضائيـــــــــة، مع ما يترتب عن ذلك من معاناة مادية ومعنوية ..

جدير بالذكر على أن المشروع ستنتهي به الأشغال بعد 18 شهراً من الآن، كما أن مساحته الإجمالية تبلغ حوالي 8800 متر مربع، وسيُنجز بكلفة إجمالية تبلغ 6 ملايير و700ومليون سنتيم.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 73 = 81