بيان حقيقة

موند بريس

المملكة المغربية 21 أبريل 2021
وزارة الداخلية
المديرية العامة للأمن الوطني
الأمن الإقليمي بالجديدة

بيان حقيقة
إلى السيد مدير نشر الموقع الإلكتروني “موند بريس”

سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد، لقد نشر الموقع الإخباري “موند بريس” مقطع فيديو تحت عنوان: “السيد الحموشي: طلبنا إليك توقيف سوء استعمال السلطة من طرف بعض أفراد الشرطة بمفوضية الشرطة بالبئر الجديد”، والذي تضمن توجيه أحد الأشخاص لاتهامات لعناصر الشرطة بمدينة البئر الجديد بالتقاعس والتقصير في معالجة شكاية مكلفين بالبحث فيها.
وتنويرا للرأي العام ولقراء موقعكم الإخباري، وتفاعلا مع ما جاء من معطيات غير دقيقة في الشريط المرجعي، تؤكد مصالح الأمن الإقليمي بالجديدة أنها فتحت بحثا دقيقا خلصت نتائجه إلى ضرورة توضيح المعطيات التالية.
فبتاريخ 12 أبريل 2021، توصلت مصالح الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة البئر الجديد بشكاية من موظفة عمومية حول تعرضها للعنف الجسدي واللفظي أثناء ممارسة مهامها من قبل ابن المصرح الذي يظهر في الشريط المرجعي، وهي الشكاية التي أسفر البحث المنجز بخصوصها عن ضبط المشتبه فيه وهو في حالة تخدير، قبل أن تمكن عملية إخضاعه للجس الوقائي من حجز كمية من مخدر الشيرا.
ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة يوم الأربعاء 14 أبريل الجاري.
وإذ يوافيكم الأمن الإقليمي بالجديدة بنص هذا التوضيح، فإنه ينفي المزاعم والادعاءات التي تناولها التسجيل المرجعي حول وجود أية خروقات في الإجراءات المسطرية المنجزة في هذه القضية، والتي تمت تحت الإشراف الدائم للنيابة العامة المختصة، وذلك في مقابل التأكيد على تفاعله الجدي والإيجابي مع كل ما يتناوله الإعلام الوطني من قضايا تتصل بالشأن الأمني.
والسلام.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =