بنسليمان: زيارة عامل الإقليم لجماعة بئر النصر للوقوف على مشاريع تنموية مهمة

موند بريسمحمد الصغير التايك

قام السيد عامل إقليم بنسليمان يوم الاثنين 26 أبريل الجاري، مرفوقا كل من ممثلي السلطة المحلية والمنتخبين بالجماعة و مسؤولين إقليميين ومحليين ، بزيارة تفقدية تشمل عدة نقاط تابعة لتراب جماعة بئر النصر من أجل الوقوف على وضعية عدة مشاريع تنموية مهمة ، وتندرج هذه الزيارة في إطار التتبع الميداني للمشاريع المبرمجة بالمجال الترابي لمختلف الجماعات التابعة لإقليم بنسليمان والتواصل عن قرب مع ساكنة المنطقة .

وشملت هذه الزيارة عدة مشاريع تنموية التي ستستفيد منها ساكنة جماعة وكم نسبة تقدم أشغالها والتي من ضمنها مشاريع سكنية تدخل في إطار تهيئة مركز الجماعة من خلال إحداث تجزئة سكنية وتتبع بعض مرافقها التي من بينها مسجد ومؤسسات تعليمية . بالإضافة إلى مشروع الماء الصالح للشرب للإستفادة مركز الجماعة و11 دوار بالماء الصالح للشرب ، كما ايضا على الكهرباء تم تقديم من خلاله نموذج تقنية الكهرية القروية عن طريق الطاقة الشمسية.

ومن المشاريع التنموية بالجماعة هو مشروع تهيئة الطريق غير المصنفة رقم 27 لفك العزلة عن دواوير السعيدية ، لعطاطرة ، أولاد مسعود و أولاد السي احمد ، بحيث تاتي هذه المشاريع لتحسين مستوى البنيات الطرقية وفك العزلة عن مختلف دواوير الجماعة وتسهيل تنقل السكان وتعميم الاستفادة بالماء الصالح للشرب والكهرباء بدواوير المنطقة .

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 56 = 66