بعد تعليمات جلالة الملك،شركات النقل الجوي تراجع أثمنتها

موند بريس / محمد أيت المودن

بعد ساعات قليلة على صدور بلاغ الديوان الملكي القاضي بتسهيل عودة الجالية المغربية إلى بلادهم بأثمنة مناسبة، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن  أسعار تفضيلية ورحلات جديدة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من أجل تسهيل عملية عودتهم إلى أرض الوطن لقضاء عطلة الصيف.

 

وحسب بلاغ صادر عن شركة الخطوط الملكية المغربية، فقد حددت لارام أثمنة غير مسبوقة لعودة مغاربة العالم من مختلف القارات  و خصصت لهذه العملية أزيد من ثلاثة ملايين مقعد ما بين 15 يونيو إلى غاية 30 شتنبر المقبل.

و بالنسبة للمغاربة المقيمين  بالبلدان الأوروبية، فقد حددت الشركة سعر 150 أورو سعر 150 أورو للفرد الواحد و120 أورو لكل شخص في العائلة التي تضم 3 أشخاص، و37 أورو للشخص الواحد لفائدة العائلة التي تضم 4 أشخاص أو أكثر.

 

وبخصوص الجالية المقيمة بالديار الأمريكية، فقد تم تحديد 600 أورو للفرد الواحد أو شخصين و 500 أورو لثلاثة أفراد من عائلة واحدة.

 

أما بالنسبة لإفريقيا وتركيا وروسيا فقد حددت التسعيرة ما بين: 300 أورو لشخص أو شخصين و240 أورو لثلاثة أشخاص.

 

و بالنسبة للمغاربة المقيمين بتونس فتتراوح الأسعار ما بين 150 أورو لشخص  واحد و120 أورو لثلاثة أشخاص ومصر ما بين 200 أورو لشخص أو شخصين و150 لثلاثة أشخاص.

 

وكان الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته في وقت سابق اليوم، للسلطات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأسعار مناسبة.

 

وفي هذا الإطار، أمر الملك كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خصوصا شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خصوصا في ظروف جائحة كوفيد-19.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


76 + = 79