بطولة العالم للمواي طاي : المنتخب المغربي يحرز 13 ميدالية ويحل ثالثا عالميا

موند بريس

أحرز المنتخب المغربي للمواي طاي 13 ميدالية (5 ذهبية و2 فضية و6 برونزية)، خلال بطولة العالم للعبة، التي أقيمت في الفترة ما بين 26 ماي الماضي و4 يونيو الجاري بمدينة أبوظبي الإماراتية، وحل بالتالي في الرتبة الثالثة عالميا.

وجاء منتخب التايلاند في المركز الأول برصيد 15 ميدالية (8 ذهبية و5 فضية و2 برونزية)، متقدما على منتخب الإمارات العربية المتحدة بمجموع 12 ميدالية (5 ذهبية و4 فضية و3 برونزية).

كما احتل المنتخب المغربي الرتبة الثالثة عالميا في الترتيب العام حسب النقط بمجموع 50 نقطة، على التوالي خلف منتخب التايلاند الأول بمجموع 75 نقطة ثم منتخب تركيا بمجموع 54 نقطة.

وعادت الميداليات الذهبية لكل من يوسف أسويق في وزن أقل من 75 كلغ بتغلبه في النهاية على الهنغاري زولتان نارديلوتي، ومريم الموباريك في وزن أقل من 51 كلغ بتفوقها بالنقط على الأمريكية أنجيلا بار، وكلاهما في فئة النخبة.

أما في فئة أقل من 23 سنة فتجاوز عبد العالي زاهيدي (وزن أقل من 71 كلغ) بالنقط في المباراة النهائية الفرنسي أيان رشيد، وفازت سعيدة لحميدي (وزن أقل من 67 كلغ بالضربة القاضية على المصرية منة الله صلاح، فيما تفوقت أميمة بلورفي (وزن أقل من 48 كلغ) بالنقط في المباراة النهائية على التايلاندية سومراتسمي شايسوي.

وكانت الميداليتان الفضيتان من نصيب عثمان الفكاكي الذي تنافس ضمن فئة النخبة لوزن أقل من 91 كلغ بعد انهزامه في النهاية أمام البولوني لوكاس رادوس من بولونيا بالنقط، ثم إبراهيم بوديك في وزن أقل من 91 كلغ لفئة أقل من 23 سنة بتعثره أمام إيفان بيرتتش من كرواتيا.

ونال الميداليات البرونزية في فئة النخبة رميساء بوعرورو (وزن أقل من 54 كلغ) وحمزة الحيمر (وزن أقل من 71 كلغ). أما في فئة أقل من 23 سنة فنالتها كل من أميمة بلحرشة (وزن أقل من 54 كلغ) وحمزة رشيد (وزن أقل من 67 كلغ) ويونس مونين (وزن أقل من 51 كلغ) وأسامة الهيشو (وزن أقل من 63,5 كلغ).

وتشكل المنتخب الوطني من مجموعتين، تنافست الأولى ضمن فئة أقل من 23 سنة وتكونت من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ) وأميمة بلحرشة (وزن أقل من 57 كلغ) وسعيدة لحميدي (وزن أقل من 67 كلغ) في فئة الإناث، ويونس مونين (وزن أقل من 51 كلغ) ويحيى صبحي (وزن أقل من 54 كلغ) ويونس الغزالي (وزن أقل من 60 كلغ) وأسامة الهيشو (وزن أقل من 63,5 كلغ) وحمزة رشيد (وزن أقل من 67 كلغ) وعبد العالي زاهيدي (وزن أقل من 71 كلغ) ويوسف أنزاد (وزن أقل من 81 كلغ) وأسامة بومهدي (وزن أقل من 86 كلغ) ثم إبراهيم بوديك (وزن أقل من 91كلغ) ذكورا.

أما المجموعة الثانية والخاصة بمتباريي النخبة، فضمت في فئة الإناث غزلان شبور (وزن أقل من 45 كلغ) ومريم المباريك (وزن أقل من 51 كلغ) ثم رميساء بوعرورو (وزن أقل من 54 كلغ)، وفي فئة الذكور كل من نبيل زويزن (وزن أقل من 54 كلغ) وعبد الله السعدي (وزن أقل من 57 كلغ) وحمزة حميداش (وزن أقل من 63,5 كلغ) وحمزة الحيمر (وزن أقل من 71 كلغ) ويوسف أسويك (وزن أقل من 75 كلغ) وعثمان الفكاكي (وزن أقل من 91 كلغ).

وأشرف على تأطير العناصر الوطنية خلال هذه المسابقة العالمية الناخب الوطني لحسن واسو والمدرب الوطني خويا جواد.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


44 + = 52