بسبب كورونا: أمزازي يكشف عن خطة الوزارة لمتابعة التعليم عن بعد (فيديو)

موند بريس / محمد أيت المودن

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن ملامح خطة وزارته للمرحلة المقبلة بعد تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية ابتداءً من الإثنين المقبل 16 مارس بسبب الإحتياطات من تفشي وباء كورونا .

وقال أمزازي إن الأمر لا يتعلق بإقرار عطلة استثنائية أو تقريب عطلة فصل الربيع و لكن توقيف الدراسة.

و ذكر أمزازي االذي كان يقدم توضيحات في هذا الشأن مساء الجمعة ضيفا على النشرة الإخبارية المسائية للقناة الأولى ، أن الطلبة و التلاميذ مدعويين للبقاء في منازلهم و متابعة دروسهم عن بعد.

و أضاف الوزير، أن وزارته تشتغل على تطوير المضامين الرقمية لتوفيرها للطلبة للإستمرار في دراستهم، مشيراً إلى توفير بوابة إلكترونية لتحميل الدروس و بث الدروس على القناة الرابعة.

و عن سؤال حول التعليم العتيق، قال أمزازي أن الأمر تحت سلطة وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية، مشيراً إلى أن الإجراء سيتم تعميمه على هذا الصنف من التعليم بتنسيق مع وزارة الأوقاف.

من جهته قال ادريس عويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات ستوفر هي الأخرى الدروس على مواقعها الإلكترونية لتمكين الطلبة من متابعة دراستهم، و الإستعانة بالفيديو و القناة الرابعة التلفزية.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 3 =