بريطانيا: طفرة جديدة من فيروس كورونا

موند بريس / محمد أيت المودن

أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانوك، الإثنين 14 دجنبر، عن رصد طفرة جديدة من فيروس كورونا قد تكون مرتبطا بالانتشار الأسرع للفيروس في جنوب شرق البلاد.

وقال هانكوك، في تصريح أمام البرلمان، إنه “تم تسجيل أكثر من ألف إصابة بكورونا في الأيام القليلة الماضية، ومعظمها جنوب البلاد”، حسب ما نقلت هيئة الإذاعة (بي بي سي).

وقال الوزير إن “التحليل الأولي يشير إلى أن هذا الفيروس المتغير ينتشر بشكل أسرع”، مضيفا “يجب أن أؤكد في هذه المرحلة أنه لا يوجد حاليا ما يشير إلى أن النوع الجديد من الفيروس قد يسبب مرضا خطيرا، كما أنه من غير المرجح أن يفشل لقاح كورونا بالحماية من هذه الطفرة”.

وأشار إلى أنه “تم إخطار منظمة الصحة العالمية بما توصل إليه علماء المملكة المتحدة، والذين هم بدورهم يجرون دراسات مفصلة”.

وبحسب المصدر نفسه، سيتم تطبيق الفئة الثالثة من الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، والتي تعد الأكثر صرامة، على العاصمة لندن بدءا من بعد غد الأربعاء.

وبهذا الخصوص، قال عمدة لندن صديق خان، في تصريح صحفي، إنه يجب النظر بعين الاعتبار لوضع المدينة لتجنب تدمير اقتصاد العاصمة البريطانية في ظل هذه الإجراءات.

وتشمل الإجراءات الاحترازية التي ستخضع لها لندن قصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل وبيع الطعام دون السماح للزبائن بالجلوس، بجانب إغلاق صالات السينما والمسارح. كما لن يسمح للعائلات باستقبال الزوار داخل المنازل.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 4 =