سطات : برامج محاربة الأمية .. أموال تهدر و أمية تستفحل .. و جمعيات تعاني…

موند بريس : محمد بونفاع

في الوقت الذي جاءت الحكومة بالوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها هذا الملف (محو الأمية) و تحسين مردوديته، أبدعت الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية حلا ساهم في تفاقم مشاكل الجمعيات الشريكة لتنفيذ برامج محو الأمية و ما بعد محو الأمية، عبر عقد اتفاقيات شراكة مع جمعيات منتدبة و أخرى متدخلة برسم الموسم القرائي 2016/2017 . و منذ توقيع الشراكات و الجمعيات عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها اتجاه المؤطرات و المؤطرين و المشرفات و المشرفين، الأمر الذي دفع بعض الجمعيات إلى مراسلة السيد مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية،قصد التدخل لتسوية الوضعية المالية للجمعيات المتعلقة بملفي برنامج محو الأمية و ما بعد محو الأمية، في إطار اتفاقيات الشراكة الموقعة مع الجمعيات الشريكة .

و تضمنت المراسلة أنه و بالرغم من المحاولات التي قامت بها الجمعيات للبحث عن حلول من أجل تسريع تسوية هذا الملف، لكن لازال الوضع عصيا عن الحل .

و خلصت المراسلة إلى مطالبة مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، التدخل العاجل في إطار اختصاصاته،من أجل تسوية ملفي محو الأمية و ما بعد محو الأمية برسم الموسم القرائي 2016/2017، و الحرص على ضمان حقوق الجمعيات التي أوفت بالتزاماتها وفق اتفاقيات الشراكة .

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 5 =