انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بأكادير وعمالات جهة سوس ماسة

موند بريس / محمد أيت المودن

مع إعطاء الملك محمد السادس مساء امس الخميس 28 يناير، الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 و تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19، شرعت السلطات الصحية بأكادير وجهة سوس ماسة على غرار باقي جهات المملكة  في عملية تلقيح الأطر الصحية الذين تفوق أعمارهم 40 سنة، بلقاح مضاد فيروس كورونا.

وقد أعطيت الانطلاقة الخاصة بتلقيح الأطر الصحية الذين تفوق أعمارهم 40 سنة بأكادير بالمركز الصحي بتالبورجت وشرعت أكادير في حملة تطعيم الأطر الصحية بلقاح أسترازينيكا البريطاني و  لقاح سينوفارم الصيني. مباشرة بعد إعطاء الانطلاقة الرسمية من طرف الملك محمد السادس لتكون بذلك أكادير والجهة على غرار باقي جهات المملكة قد شرعت في الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح.

وهو ما يؤكد بالملموس أن جميع المصالح الطبية و السلطات المحلية في حالة تأهب و على أتم الاستعداد لإنجاح عملية التلقيح الكبرى و الهادفة إلى القضاء على الفيروس الذي أنهك العالم.

و تستهدف العملية الخاصة بالتلقيح  المتواجدين في الصفوف الأمامية من أطر طبية و ممرضين و موظفي قطاع الصحة، و  عناصر الجيش و رجال الأمن و الدرك و التعليم و  المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة و غيرهم.

تجدر الإشارة، إلى أن أكادير توصلت صباح امس الخميس 28 يناير 2021، بالحصة الثانية من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، قادمة من الوكالة المستقلة للتثليج بمدينة الدار البيضاء وسط حراسة أمنية مشددة و  استنفار كبير لمختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية بالمدينة.

 

و حسب مصادر “موند بريس”، فقد توصلت أكادير بـ 8000 جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني و 3900 جرعة من لقاح سينوفارم الصيني. حيث يتم تخزينها بالصيدلية الإقليمية بالمندوبية الجهوية للصحة بأكادير قبل توزيعه على العمالات والأقاليم المكونة لجهة سوس ماسة.

و تعتبر هذه الحصة هي الدفعة الثانية التي توصلت بها جهة سوس ماسة بعدما توصلت يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند.

 

و يشهد الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة المخصص للقاح كورونا منذ بدء عملية التسجيل يوم الأحد 23 يناير (يشهد) إقبالا كبيرا من طرف المغاربة ، بهدف حجز موعد التلقيح الخاص بكوفيد 19 وكذا معرفة مركز التلقيح.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت، في بلاغ، أنه يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفَة بحملة التلقيح التأكد ابتداء من الساعة الثانية عشرة (12) زوالا من الأحد أو الحصول على موعد ومركز التلقيح.

 

ووضعت الوزارة المعنية رهن إشارة المعنيين البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma، كما وضعت رهن إشارتهم خدمة للرسائل النصية عبر الرقم المجاني 1717.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =