انتخاب زوبيدة توفيق عن حزب الحمامة كرئيسة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية

موند بريس/ عبدالله بناي

تمت اليوم الجمعة 25 دجنبر بقاعة المجلس البلدي لمدينة المحمدية ، عملية انتخاب رئيس الجماعةوالتي  ترشح لهذا المنصب ثلاثة مترشحات ، زوبيدة توفيق عن حزب الحمامة ، مليكة الفذ عن الاتحاد الاشتراكي ،وايمان صبير عن حزب المصباح، والتي تم الطعن في انتخابها من طرف منافسها محمد العطواني بعدما قضت محكمة النقض بإلغاء انتخاب ايمان صبير كرئيسة للمجلس.
وقد تم فوز زوبيدة توفيق كرئيسة للمجلس ب 25صوتا مقابل 17 ، في الوقت الذي تم في ٱخر اللحظات سحب ترشيح مليكة الفذ عن حزب الوردة ،وبقيت المنافسة بين ايمان صبير وزوبيدة توفيق ،حيث افضت هذه العملية إلى انتخاب هذه الأخيرة على رأس المجلس الجماعي لمدينة المحمدية .لكن السؤال المطروح الذي يتداوله الشارع لفضالي ، عل ستطلق المشاريع التي علقت في هذه المدة ،ام ان المدة غير كافية لاتمام كل ماتم توقيفه. الأيام القادمة ستوضح الأمور، ونتمنى أن تستأنف عجلة التنمية لهذه المدينة التي خربتها التطاحنات السياسية، وبقي الخاسر الأكبر هو المواطن.
فهل حان الوقت لتظافر جهود جل مكونات المجتمع المدني للرقي بالمدنية ؟
 لذا وجب على كل غيور و محب لهذه المدينة أن يساهم من مكانه و قدر استطاعته من اجل النهوض ولملمة جراحها ونفض الغبار على ثوبها ، وإزالة الأشواك على جنبات طرقها . و لن يتحقق هذا الأمر دون نسيان الخلافات و التظافر الجمعوي، و جعل مصلحة المدينة فوق كل اعتبار … يا شرفاء و أخيار فضالة أنقذوا المدينة أو على الأقل ما تبقى منها. كفاكم من التطاحنات السياسية والكلام الفارغ . المدينة بحاجة إلى لم الجرح والتقدم الى الامام .
انقدوا مدينتكم فهي عار على جبينكم ايها لفضاليون.
مدينة المحمدية الى اين؟

مدينة المحمدية أو فضالة.. فلتكن كما هي مهما اختلفت المسميات .. فالواقع ملموس .. وهو الميزان في تقييم حجم الكلمة أو المسمى ..
مشاريع طال انتظارها .. ومشاريع ربما متوقفة .. ومشاريع أصبحت منسية لا ذكر لها .. ولا حتى في ذاكرة من سمع بذلك المشروع .. فالزمن كفيل بأن يُنسي الإنسان أخبار قد عفى عليها الزمن ..
المحمدية هذه المدينة أو القرية الكبيرة كما نستشعرها ونحن أبنائها.. ففي نهار يومٍ واحد تكون قد أنهيت زيارتها .. وتكون قد شعرت ربما بالملل كزائر .. أما أن نعيش فيها .. فهي الدنيا كلها بالنسبة لنا.

وهذه هي تشكيلة المكتب

الرئيسة: زوبيدة توفيق

النائب الاول: مليكة الفذ

النائب الثاني: امين العطواني

النائب الثالث: رحيم عباسي

النائب الرابع: سعد عابد

النائب الخامس: حسن السليماني

النائب السادس: رشيد لعجاج

النائب السابع : زهرة فرحاني

النائب الثامن: خديجة بوسلهام

للإشارة أن 10 اعضاء من العدالة والتنمية صوتوا لصالح زوبيدة توفيق وهم كالتالي

محمد خليلي, الحاج الخلوي، امدرعي, قسار، حسن عنترة، خالد لبيض، زهرة فرحاني، رحيم عباسي، عزيز أوبل، عزيز الوز

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 22 = 25