النصب و الاحتيال على مغاربة العالم و تذاكر وهمية…

موند بريس / محمد أيت المودن

عدد كبير من المغاربة المقيمين بالخارج الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى بلدهم الأم المغرب ، أولئك الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من التذاكر المخفضة النادرة التي أطلقتها الخطوط الملكية المغربية ، يحاولون بكل الوسائل حجز مكان ، لا سيما في شركة النقل الجديدة “Intershipping”. ” ،حيث لا توجد وكالة ، لا في سيت الفرنسية ولا في المغرب ، حيث تعرض بيع التذاكر على الانترنيت . انها مجرد عملية احتيال.

هذه الرغبة في العودة إلى بلدهم الأم هذا الصيف يستغلها اختصاصيوا النصب و الاحتيال الذين يعدونهم بعبور البحر الأبيض المتوسط ​​ويبيعون لهم تذاكر مزورة لرحلات غير موجودة. يتقاضون ثمنها من قبل شركة تحويل الاموال ويسترن يونيون.
فقد استغلت وكالة وهمية مقرها في بلباو ، إسبانيا ، وجعلت هذا الاحتيال تخصصًا. لقد وقع عدد لا يستهان به من مغاربة العالم في الفخ.

حيث قال احد ضحايا النصب : “نتصل بالوكالة ، وبعد خمس دقائق يجيب عليك الوكيل ويسألك عن معلومات شخصية: كم عدد الأشخاص الذين يريدون المغادرة ، والوجهة ، بسيارة أو بدونها ، وما إلى ذلك. ثم يعلن الوكيل عن الأسعار: 1400 يورو فوتاي ، 1600 يورو في المقصورة ، ويطلب الدفع الفوري ، مع تحديد أن الوكالة لا تأخذ بطاقات الائتمان ، ويجب أن تدفع من قبل ويسترن يونيون. بمجرد دفع ثمن الرحلة ، ترسل الوكالة تذاكر مزورة ونسخة من وثيقة رسمية باسم شخص يحمل الجنسية الألبانية والذي سيكون متلقي تحويل الأموال “.

 

حسن مقرز بروكسيل

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 2 =