المناظرة الجهوية حول التشغيل

موند بريس

احتضنت كلية الاقتصاد والتدبير، فعاليات المناظرة الجهوية حول “الواقع الاقتصادي للشباب بجهة بني ملال خنيفرة” من تسيير الأستاذ قاسم البسطي، وبحضور ممثلي المؤسسات والجمعيات الشريكة في المشروع، يومه الثلاثاء 23 نونبر 2021. الماضي

استُهل الاجتماع بكلمة ترحيب من السيد خالد الهباري عميد كلية الاقتصاد والتدبير- بني ملال، رحب فيها بالمشاركين، ثم استذكر إطار الشراكة المبرمة بين الكلية والجمعية وانتهى بالتعبير عن استعدادهم للتعاون مع الجهات الفاعلة التي تقدم خدمة لشباب الجهة، وتوفير فضاءات لاحتضان المبادرات التي تعزز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب.
من جانبه شكر السيد رشيد الحبيب رئيس جمعية التأهيل للشباب المشاركين على الحضور وتلبية الدعوة، ثم عرض توقعات هذا القاء، وموقعه في المشروع بأكمله، وفي الختام أعرب عن أمله في أن تحقق المناظرة نتائجها المتوقعة.
باعتبار هذه المناظرة فرصة وفضاء للنقاش وتبادل الأفكار، حيث عرفت نقاشا حقيقيا لتشخيص العوامل المساعدة والعوامل المؤثرة في سياسات التشغيل جهويا. وذلك بعد الوقوف على أهم الاستراتيجيات والسياسات العمومية فيما يتعلق بالإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب. مع الأخذ بعين الاعتبار بعض العناصر المهمة، وهي العدالة المجالية، مراعاة النوع الاجتماعي، المجالين القروي والحضري، الرقمنة، وعرض خدمات القرب، بهدف خلق التقائية بين البرامج التي تهم الشباب.

تأتي فعاليات هذه المناظرة في إطار مشروع “شباب مشاركة تشغيل” الذي تنفذه جمعية التأهيل للشباب بشراكة مع أوكسفام المغرب وبدعم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية.

يونس مناس
الكاتب العام لجمعية التأهيل للشباب

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


45 + = 53