المغرب يتعاقد مع “لوبي” نافذ في واشنطن

موند بريس / محمد أيت المودن

قامت المملكة المغربية بالتزامن مع الذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي الموقع مع الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل، بالتعاقد مع جماعة ضغط “لوبي” نافذة في واشنطن وترتبط بعلاقات قوية مع أقوى لوبي يهودي في العالم “أيباك”.

 

وحسب ما نشر موقع “لوديسك” فقد تعاقدت وزارة الخارجية “براونشتاين حياة فاربر شريك”، وهي جماعة ضغط أنشأها  نورمان براونستين الذي هو في الآن ذاته رئيس “أيباك” لتصبح رابع شركة “لوبيينغ” يتعاقد معها المغرب خلال سنة واحدة استثنائية بعد عملية الكركرات وإعلان ترامب الاعتراف الأمريكي بمسيادة المملكة على كامل تراب صحرائها.

 

وكانت المملكة المغربية قد تعاقدت مع جماعة ضغط “لوبي” مقربة من الحزب الجمهوري للدفاع عن مصالحها في واشنطن مركز القرار ومركز القوة العالمي، بعد أشهر من التحركات المؤيدة للجزائر والبوليساريو بقيادة السيناتور الجمهوري جيمس إنهوف الذي يحاول تكشيل مجموعة ضاغطة على إدارة الرئيس جو بايدن للتراجع عن الاعتراف بسيادة المغرب على كامل تراب صحرائه.

 

يتعلق الأمر بمكتب الاستشارات الاستراتيجية “yorktownsolutions” الذي يديره دانييل فايديتش المستشار السابق للحملات الرئاسية للسيناتور تيد كروز والحاكم سكوت والكر والحاكم ميت رومني.

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 3 =