المغرب: اعتماد 19 منظمة وهيئة دولية لملاحظة انتخابات 8 شتنبر الجاري

موند بريس
أفاد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في المغرب، أنه تم اعتماد 19 منظمة وهيئة دولية، يمثلها أكثر من 100 ملاحظ وملاحظة للقيام بملاحظة الانتخابات المغربية المزمع تنظيمها يوم 8 سبتمبر الجاري، في الدوائر التي اختاروها ابتداء من نهاية الأسبوع في الجهات 12 للمملكة، وذلك بعد دراسة طلباتهم واستيفائهم للشروط الضرورية.
وأوضح المجلس، في بلاغ له، أمس الأربعاء، أن الهيئات الدولية تمثل مختلف البلدان الإفريقية والأوروبية والأسيوية ويتعلق الأمر بـ “الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا” و”المنظمة الدولية للفرنكوفونية” و “الغرفة المدنية الروسية” و “مؤتمر السلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا” ، “Gender Concerns International” و « آفاق جديدةnouvelles perspectives  » و « المجلس الوطني لتنظيم القطاع السمعي البصري بالسنغال » و »المجلس الأعلى للتواصل ببوركينا فاسو »، و »المركز الإفريقي للوقاية من النزاعات » و »دائرة أوجين دولا كروا » وDynamic Maroc و « شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان ».

وعلى الصعيد العربي، تم اعتماد « جامعة الدول العربية » و »البرلمان العربي و » الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان »، كما تم اعتماد تمثيليات دبلوماسية معتمدة بالرباط ويتعلق الأمر بـمفوضية الاتحاد الأوروبي وسفارة المملكة المتحدة وسفارة كندا، وسفارة هولاندا.

وفي سياق متصل سيحل وفد من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، يتألف من 11 عضوا ويقوده ألبيرتو ريبولا (إيطاليا)، بالمغرب خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجاري، وذلك قصد مراقبة سير الانتخابات التشريعية التي ستجرى الأربعاء المقبل.

جدير بالتذكير أنه تم اعتماد أكثر من 4600 ملاحظة وملاحظا يمثلون 44 منظمة غير حكومية وطنية، بالإضافة إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =