المشاورات الوطنية بشأن تجويد المدرسة العمومية.. تنظيم حوالي 6 آلاف ورشة عمل إلى حدود منتصف الشهر الجاري

موند بريس

– قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، إنه تم، إلى حدود منتصف الشهر الجاري، تنظيم ما مجموعه حوالي 6 آلاف ورشة عمل في إطار المشاورات الوطنية بشأن تجويد المدرسة العمومية، انخرط فيها أزيد من 78 ألف مشاركا.

وأضاف السيد بنموسى، في معرض رده اليوم الإثنين بمجلس النواب على سؤال شفوي تقدم به الفريق الاشتراكي، أن المنصة الرقمية الخاصة بهذه المشاورات عرفت مشاركة هامة، مبرزا أنه تم إحصاء ما يقارب 21 ألف جواب حول استمارة الأسئلة المرتبطة بتجويد المدرسة العمومية.

وأشار الوزير إلى أن هذه المشاورات تروم فسح المجال أمام كل المتدخلين والشركاء والفاعلين من أجل إغناء خارطة الطريق الرامية إلى تنزيل الأوراش ذات الأولوية وتدقيق التدابير التي تم وضعها لاستشراف مستقبل المدرسة العمومية، مشددا على أن خارطة الطريق 2022-2026 ، التي هي جوهر المشاورات الوطنية، ليست إصلاحا جديدا، بل آلية لأجرأة وتفعيل القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي الذي يبقى الإطار الاستراتيجي الشامل الذي يؤطر إصلاح المنظومة التربوية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أطلقت استمارة موجهة إلى جميع المواطنات والمواطنين للمشاركة في المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة العمومية.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الآلية الإلكترونية رصد آراء ومقترحات كافة المواطنات والمواطنين حول سبل تحقيق المدرسة التي يتطلعون إليها والتي تستجيب لانتظاراتهم وتطلعاتهم

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =