المشاكل النفسية والطب البديل

موند بريس / محمد أيت المودن

إن المعاناة من المشاكل النفسية مثل القلق والاكتئاب والإرهاق تقلل من جودة حياة الإنسان، لذا سوف نقدم لكم في عدد هذا الأسبوع من «دليل الصحة النفسية» بعض الطرق الطبيعية للعلاج.

علاج الاضطرابات النفسية بدون دواء
الاكتئاب والقلق والتعب هي أعراض شائعة جدا في العالم العصري والمجهد الذي نعيش فيه. ولكن يقدم الطب البديل حلولا كثيرة لهذه الحالات والتي يمكن أن تساعد في التعامل مع الأعراض وتعزيز جودة الحياة إلى حد كبير.

التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب
-التوتر: يُعتقد أن أكثر من نصف الاستشارات الطبية في المجتمعات الغربية ناتجة عن التوتر، وله تأثير كبير على الرفاهية. يرتبط أساسا بأنماط حياتنا، وبوتيرة العمل، والعزلة. إن التوتر هو شر هذا العصر.

-القلق: اضطراب يمكن أن يكون خطيرا. بيد أن القلق اللحظي أمر طبيعي، إلا أن القلق المفرط والمستمر يؤثر بشكل خطير على جودة الحياة. حوالي 15٪ من السكان معرضون لمخاوف غير متناسبة.

-يتسم الرهاب بخوف غير عقلاني مرتبط بموقف أو كائن أو حيوان. يخلق الرهاب قلقا لا يمكن السيطرة عليه، ولكن الشخص يعي بأن الشيء الذي يخاف منه ليس خطيرا.

وأخيرا، الاكتئاب مرض مزمن يستجيب لتشخيص دقيق جدا، ولا ينبغي الخلط بينه وبين الكآبة الذي يعرف بالأحرى على أنه حزن عابر.

في جميع الحالات، هذه اضطرابات يمكن علاجها بشكل كبير من خلال الأساليب المختلفة للطب البديل، بالإضافة إلى المتابعة الطبية المناسبة.

سواء كنا نسميها «الطب البديل» أو «الطب التكميلي»، فإن هذه الطرق من العلاج ظهرت منذ البداية كممارسات مختلفة، بالتوازي مع الطب الغربي التقليدي.

علاوة على كون هذه البدائل العلاجية قديمة، إلا أنها أصبحت تكتسب شيئا فشيئًا ثقة الأطباء. في وقت زيادة الاستهلاك العالمي لمضادات الاكتئاب، وغياب الراحة اليومية، يعد استخدام ما يسمى بالأدوية الطبيعية أمرا مثيرا أوحلا تكميليا.

من دون الادعاء باستبدال الأدوية المضادة للاكتئاب عند الحاجة إليها، يبدو أن هذه الأدوية البديلة يمكن أن تعطينا نتائج إيجابية للخروج من الاكتئاب.

بالإضافة إلى العلاج بالعقاقيرفي علاج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​، في ما يلي ما يسمى بالحلول البديلة (المعالجة المثلية، والوخز بالإبر، إلخ) التي تم إثبات خصائصها المضادة للاكتئاب.

خبير استشاري: الدكتور سيرج رافال، طبيب عام متوجه نحو الطب البديل، ومؤلف «الدليل الكبير للطب البديل»

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 4 =