المديرية الإقليمية ابن امسيك تحتفي بتلامذتها المتفوقين بتنظيم حفل التميز السنوي بمقر عمالة مقاطعات ابن امسيك

موندبريس / عبد الهادي الطاوسي

أحيت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بابن امسيك وبتنسيق مع عمالة مقاطعات ابن امسيك صباح يوم الاربعاء 20 يوليوز 2022 بمقر العمالة حفلا تربويا على شرف المتفوقات والمتوفين حفل تزامن مع احتفاء الشعب المغربي قاطبة بالذكرى الثالثة والعشرون لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين ذكرى عيد العرش المجيد.
الحفل ترأسه السيد محمد النشطي عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك والمدير المساعد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات السيد محمد عزيز الوكيلي والسيد عبد اللطيف شوقي المدير الإقليمي بابن امسيك وبحضور وفد رسمي هام يتقدمه السيد الكاتب العام بالعمالة، والسلطات المحلية والأمنية، والسادة رؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المقاطعات والدوائر وممثلي المصالح الخارجية ورؤساء المصالح بالمديرية والاطر التربوية والإدارية والموظفون المحالون على التقاعد ورئيس فيدرالية جمعيات أمهات وأوباء وأولياء التلميذات والتلاميذ فرع ابن امسيك و بعض فعاليات جمعيات المجتمع المدني وأباء وأولياء التلاميذ المحتفى بهم ووسائل الإعلام.
افتتح الحفل بعرض فيديو يتضمن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حول ورش إصلاح التعليم ،وفي كلمة له بالمناسبة، وبعد الترحيب بالحضور أشار السيد عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك الى المكانة التي يحظى بها قطاع التعليم في الاستراتيجية التنموية بالجهة مجددا التأكيد على حرصه الدائم على مواصلة الدعم للمدرسة المغربية في مختلف الاوراش بما فيها مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما أشاد بالنتائج المشرفة المحصل عليها على مستوى المديرية الإقليمية ابن امسيك منوها بالمجهودات المبذولة من قبل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات والأطر التربوية والإدارية على مستوى المديرية الاقليمية إلى جانب مختلف الهيئات والجمعيات الفاعلة في قطاع التعليم وأمهات واباء وأولياء التلاميذ، داعيا المتوجات والمتوجين إلى مواصلة المثابرة والاجتهاد لتحقيق كل الطموحات المأمولة .
كما ألقى المدير الإقليمي كلمته مرحبا بجميع الحاضرين مبرزا أن هذا الحفل التربوي هو عرس يحمل دلالات قوية امتزج فيه حب الوطن وترسيخ قيم المواطنة بفرحة تفوق فلذات أكبادنا بعد سنة دراسية كاملة من الجد والمثابرة تكللت بتحقيق نتائج متميزة ، وبلغة الأرقام والاحصائيات استعرض السيد المدير النتائج الهامة التي تحققت في الاستحقاقات الإشهادية إذ حققنا خلال هذا الموسم في الدورة العادية نجاح1813 متمدرس (ة) بمستوى الثانية بكالوريا حصل منهم 894 ناجح (ة) على الميزة وبنسبة نجاح 52.66./. ليسجل أول معدل بالمديرية 19.04كما احتلت المديرية الرتبة الأولى على صعيد مدينة الدارالبيضاء في فئة المتمدرسين عمومي ، أما في السلك الاعدادي فقد سجلت نسبة النجاح 69.24% . و أعلى معدل 19.01 أما عن نسبة النجاح بالمستوى السادس ابتدائي فقد بلغت 97%. وأول معدل9.72 مؤكدا ان تحقيق هذه النتائج واكبته العديد من الإجراءات والمنجزات التربوية لمشاريع قانون الاطار 51-17 وبفضل الدعم المادي لشركائنا.
وبهذه مناسبة وجه كلمة شكر وامتنان للسيد عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك الدي أولى اهتماما كبيرا لقطاع التعليم بنفود العمالة وللسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وكذا السلطات المحلية والامنية والمجالس المنتخبة وفرقاء الاجتماعين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني والمنابر الاعلامية على انخراطهم اللامشروط باهتمامهم بالشأن التربوي. ولكل المتدخلين والداعمين ولكل من ساهم في هذا الحفل، على دعمهم المتواصل للمديرية الاقليمية للارتقاء بالمنظومة التربوية وتجويد خدماتها بما يخدم مصلحة ناشئتنا .
بعد ذلك، كان الجميع على موعد مع توزيع جوائز تحفيزية قيمة للأوائل استفاد منها عشرة (10 ) تلاميذ الأوائل بالسنة الثانية بكالوريا بمختلف الشعب و خمس (5) تلاميذ بالسلك الاعدادي بما فيهم تلميذ من دوي الهمم و أربع (4) تلاميذ بالسلك الابتدائي . وتلميذة بقسم التربية غير النظامية وتلميذ من دوي الهمم . كما استفاد ستة (6) تلاميذ الفائزون في مسابقة الهرم الذهبي ( فريق المرتبة الأولى بمدرسة حمان الفطواكي وفريق المرتبة الثانية بمدرسة الأميرة للاعائشة ) .
وفي مشهد يحمل للإخاء أبرز معانيه وللوفاء أبعاداً بلا حدود، وفي تكريس محمود لثقافة الاعتراف قدم السيد عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك جوائز تقديرية للمحالين على التقاعد عرفانا بالخدمات الجليلة التي قدموها طيلة مسارهم الوظيفي .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 14 = 19