المجلس الحكومي يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا

موند بريس / محمد أيت المودن

صادق المجلس الحكومي، زوال يومه الخميس، على مقترحات تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، موزعة على خمس وزارات يشرفُ عليهم كل من محمد بن عبدالقادر، ومحمد بنشعبون، وسعيد أمزازي، ومولاي حفيظ العلمي، وعبد القادر اعمارة.

وحسب بلاغ للمجلس الحكومي، فقد صادق الأخير على تعيين أحمد العمومري كاتبا عاما للقطاع على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قطاع إصلاح الإدارة.

 

وبنفس الوزارة على مستوى قطاع الاقتصاد والمالية، فقد تم تعيين أنوار الصندي مديرا للمراقبة والتدقيق والتفتيش بالخزينة العامة للمملكة.

 

وصادق المجلس الحكومي على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، على تعيين علي براد، مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وخالد أحاجي، مديرا لمركز التوجيه والتخطيط التربوي، وعبد الجبار كريمي، مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي.

 

وتمت المصادقة على تعيين محمد اليونسي، مديرا للدراسات والتعاون والتحديث، بوزارة العدل، فيما تمت المصادقة على تعيين فدوى ماليكي، مديرة لحماية المستهلك ومراقبة السوق والجودة، بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

 

أما على مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، فقد صادق المجلس الحكومي على تعيين محمد بنحميش، مديرا للشؤون التقنية والعلاقات مع المهنية.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 2 =