الفنانة دلال أبو آمنة .. صوت ذهبي وأداء متقن

موند بريس

دلال أبو آمنة ، فنانة وباحثة فلسطينية ، ولدت سنة (1983) في مدينة الناصرة شمال فلسطين المحتلة، باحثة في علم الدماغ ، فتنتها العلوم والموسيقى منذ طفولتها ، وعرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل وتعمل على تطوير الفن الفلسطيني كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطيني.

إلى جانب مسيرتها الفنية كانت دلال طالبة متفوقة في دراستها ، حيث تخرجت من مدرسة المطران في الناصرة ، عام 2001 ، قبلت لدراسة الطب في معهد التخنيون في حيفا ، ولكنها اختارت دراسة موضوع بحثي علمي حديث ، حيث إلتحقت عام 2003 بالجامعة العبرية في القدس بمنحة تفوق ، لدراسة موضوع علوم الدماغ وعلم النفس ، وكانت أول عربية فلسطينية تدرس هذا الموضوع الدقيق.

وفي عام 2006 التحقت في برنامج الدراسات العليا ، في معهد التخنيون التطبيقي حيث نالت لقب الماجستر ، في العلوم الطبية بتخصص علم الدماغ ، وفي عام 2011 بدأت عملها كباحثة وطالبة دكتوراة في نفس المعهد ، في موضوع علم الدماغ والأعصاب ، حيث تعمل على تطوير وسيلة تكنولوجية حديثة لعلاج أمراض عصبية.

شاركت الفنانة المتألقة ، في مهرجانات عالمية وعربية ، مثل مهرجان جرش ، ومهرجان الموسيقى العربية ، من بين أعمالها الفنية ، أغنية يا ستي الكل ، وأغنية عرفت الهوى -الفؤاد المعذب -يا زماني.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


40 + = 44