الفايسبوكيون البيضاويون يطلقون حملة هاشتاغ” ماتقيسش طوبيسي”

موند بريس/ عبدالله بناي

تناقلت عدد من الصفحات الفايسبوكية البيضاوية، حملة تحت شعار” ماتقيسش طوبيسي”. هذه الحملة”هاشتاغ” أطلقها البيضاويون يطالبون فيها بحماية الحافلات الجديدة للنقل العمومي من التخريب قبل انطلاق خدماتها.
وكان عبدالعزيز عماري، رئيس المجلس الجماعي للدارالبيضاء، اعلن ان حافلات النقل الحضري الجديدة بالدارالبيضاء، ستبدأ خدماتها ابتداء من 15 فبراير الجاري، مبرزا في حديثه انه حاليا سيتم العمل ب 450 حافلة في انتظار وصول 250 حافلة أخرى في نهاية شهر شتنبر المقبل، ليرتفع العدد الى 700 حافلة. كما تمت اضافة 10 خطوط جديدة ليصبح عددها 57 خط عوض 47 المعلن عنها سابقا.
للاشارة، فإن شركة “ألزا” الفائزة بصفقة التدبير المفوض لخدمات النقل بالدارالبيضاء، قد اعتمدت في المرحلة الانتقالية على 400 حافلة مستعملة، الى حين وصول الحافلات الجديدة المصنعة من طرف شركات” ايريزار” و”مرسيديس” و”سكانيا”

وكانت مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة “ألزا المغرب”، قد وقعتا في 31 اكتوبر 2019 بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، العقد الجديد للتدبير المفوض للنقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات، يغطي الجماعات الترابية الثمانية عشرة للدار البيضاء الكبرى

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


53 + = 59