الفائزون في مسابقة ملتقى ربيع السلام الدولي الافتراضي.

  موند بريس / محمد أيت المودن

ليلة يوم الخميس 25 يونيو 2029 تم الإعلان الرسمي عن الفائزين في مسابقة ربيع السلام الدولي الافتراضي الذي نظمه إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة ما بين 12 ماي و 25 يونيو 2020؛ وذلك بتنسيق مع نادي عطاء الطالب ونادي الإعلام والصحافة بجامعة ابن زهر بأكادير، ومجلة نبض المجتمع الأمازيغية وموقع أزول بريس.
وقد عرف الملتقى مشاركة مكثفة لمجموعة من المشاركين من مختلف القارات.
وأشرف على اختيار الفائزين لجنة تحكيم مكونة من الخطاط والخبير الدولي الأستاذ محمد قرماد من المغرب؛ والفنانة التشكيلية والباحثة الأكاديمية صونيا كوريان من الأرجنتين؛ إضافة إلى الفنان التشكيلي والمحاضر الدولي كمال أبو حلوى من الأردن.
وقد استغرقت المداولات عن بُعْد بين أعضاء لجنة التحكيم أزيد من أربعة ساعات من النقاشات من أجل اختيار الثلاثة الأوائل من المشاركات و المشاركين. وذلك راجع للزخم الكبير من الإبداعات المتميزة في الخط العربي وفي الفن التشكيلي بمختلف المدارس الفنية بسبب التقارب الفني على مستوى الإبداع والتشكيل. ولم يتم الحسم في النتيجة النهائية إلا بعد جولات ماراطونية من المداولات الموسعة. ليتم الإعلان عن النتائج كتالي:
المرتبة الأولى: مريم بن عبرة؛ طالبة ماستر فنون.
المرتبة الثانية: حنان الساخ؛ طالبة باكاديمية الفنون كوكو بوليزي.
المرتبة الثالثة: زهرة السليمي طالبة بالقطب الجامعي جامعة ابن زهر وطالبة تصميم والأعمال اليدوية مناصفة مع أسمى زيداني؛ طالبة بأكادمية الفنون كوكو بوليزي
و سيتم الاحتفاء الفائزين بفضاء لمدينة البهيج مع عرض لأعمالهم الفنية مع الإستفادة من تكوين بأكاديمية كوكو بوليزي مع شواهد تقديرية و تذكارات رمزية من أجل تشجعيهم و تحفيزهم على مواصلة مسارهم الفني الإبداعي على مستوى عال. و سيتم تمكينهم من المشاركة في المعارض الوطنية والدولية.

بقلم : الأستاذ سعيد الهياق

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 7 =