الـبئـــر الـجديد// شرطة المرور تعلن الحرب على الدراجات النارية والعربات المخالفة للقانون

موند بريس/ عبدو

تستمر مصالح شرطة المرور التابعة لمفوضية الشرطة البئر الجديد، في حملاتها التمشيطية الواسعة ضد مستعملي الدراجات النارية والمخالفة للقانون بجل أحياء المدينة، وتعاملت الحملة بصرامة مع أصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدراجة، خصوصا في اتجاه السوق الأسبوعي بالمدينة، كما مكنت هذه الحملة من حجز العديد من الدراجات النارية من مختلف الأنواع، التي يستعملها أصحابها بدون أدنى معايير السلامة حرر شأنها محاضر مخالفات وتمت إحالتها على المحجز الجماعي في انتظار تسوية وضعتها من قبل مالكيها.

وعاين موقع “موند بريس” مساء اليوم الخميس 1 أبريل 2021، بشارع محمد الخامس حملة مكثفة واسعة شنتها مصالح الشرطة المرور ضد الدراجات النارية المخالفة للقانون و أوقفت سائق “تريبورتور” مخصص لنقل الأشخاص ولا يتوفر على وثيقة التأمين قبل أن ترغمه على ترك الدراجة ومن تم إقتياده نحو مقر الشرطة بناءا على إخبارية تفيد بوجود دراجة ثلاثية العجلات مخصصة لنقل الركاب ولا تتوفر على الوثائق القانونية كالتأمين، وخلق عرقلة واضحة للسير بقرب سوق باب الخميس.

حملة مشددة تمت بأكثر من نقطة بتنسيق مع عناصر الصقور تحت إشراف ميداني لضابط المرور (مصطفى. ال)، والذي باغت بدوره أكثر من مخالف بأكثر من شارع ضمنهم سائقي سيارات تفاجئوا من شدة هذه الحملة.
وقد تمكنت ذات المصالح من حجز عدد مهم من الدراجات النارية وتحرير العديد من المخالفات وتنقيط العديد من السائقين المشتبه فيهم، وذلك في إطار عملية روتينية تستحسنها الساكنة كل مرة، نظرا لنتائجها الاستباقية في استتباب وتعزيز الأمن بالشارع العام، وزجر تصاعد المخالفات المرورية، وكذا لجم كباح بعض مثيري الفوضى من سائقي هذه الدراجات ضمنهم ذوي سوابق.
وعبر مجموعة من المواطنين عن ارتياحهم لمحاربة هذه الظاهرة الغير قانونية.. لما فيها من أخطار ونقل للمواطنين في ظروف غير انسانية تهدد سلامتهم وصحتهم، لاسيما في هذه الظرفية الوبائية التي يعيشها المغرب.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =