العطش….أزمة الماء الصالح للشرب تخرج ساكنة دوار الحوامي بوسكورة إلى الاحتجاج امام العمالة

موند بريس :  مراسلة: قديري سليمان

في ظل توالي عمليات انقطاع الماء الصالح للشرب، على ساكنة دوار الحوامي بوسكورة إقليم النواصر، فإن الوضع أضحى مزريا للغاية، وخصوصا في هذا الفصل ، والذي يشهد إرتفاعا لدرجة الحرارة، الشيء الذي جعل المتضررين، يحتجون أمام عمالة النواصر، من أجل تمتيعهم بهذه المادة الحيوية، والضرورية في الحياة الإنسانية.
والجدير بالذكر أن عمليات تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب ، تتحكم فيه إحدى الجمعيات، وذلك بتنسيق مع شركة ليديك، كما أن عملية الاستفادة من الماء، تعرف العديد من المشاكل، والتي لاتزال مطروحة إلى يومنا هذا، و هذا ما زاد الطين بلة، وصارت مجموعة من ساكنة الدوار السالف الذكر، تفضل ربط منازلها بشبكة الماء الصالح للشرب والتابع لشركة لديك، بدل الجمعية والتي تتخبط في عدة مشاكل

.
ومع توالي الإنقطاع المستمر للماء الصالح للشرب، فإن الساكنة نظمت اليوم وقفة احتجاجية سلمية، أمام مقر عمالة إقليم النواصر، من أجل إيجاد حلول مناسبة لتفادي” أزمة الماء “.

و موازاة مع هذا الحدث الذي شهدته ساحة عمالة النواصر، فقد تم استقبال المحتجين ، من طرف باشا المدينة، وكذلك قائد الملحقة الإدارية ببوسكورة، ووضعوا أصابهم على الأضرار الجسيمة والتي تتخبط فيها الساكنة، وتم إقتراح حلول في هذا الشأن، لكن المحتجين رفضوا هذه الحلول حسب المعطيات المتوصل بها من عين المكان.


لتبقى الإشكالية مطروحة أمام الساكنة، إلى حين تسوية الوضعية لما فيه مصلحة الساكنة المتضررة، فهل ستتم الإستجابة لمطلب يبقة حق من حقوق الساكنة ، ومن العيب أن يتم الحديث عن مثل هذه المطالب في القرن الواحد والعشرين ، ام أن دار لقمان ستبقى على حالها؟ وتستمر المعاناة.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 38 = 43