العثماني اعتدى على ميزانية توظيف اولاد الشعب العاطلين وترقية نصف مليون موظف عوض البحث عن موارد مالية من الميزانية الضخمة المخصصة لمؤسسة الدولة….!!!

موند بريس  : ✍ عمر الشرقاوي

حقيقة لم افهم منشور رئيس الحكومة بالغاء المباريات وايقاف ترقيات الموظفين التي تتراوح بين 100 درهم و 2000 درهم، بدون شك ان قوانين الطوارئ الصحية يسمح لسي العثماني باتخاذ تدابير تنظيمية بمراسيم او مناشير او بلاغات لتجاوز الازمة، لكن ليس لدرجة تدشين القرارات بالاعتداء على الحيط القصير وتعليق ترقيات الموظفين والغاء مناصب شغل كانت مخصصة للعاطلين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كنت اتمنى من داخل روح التضامن السائدة ان يبدأ العثماني البحث عن موارد الازمة من الميزانيات الصخمة المخصصة لمؤسسات الدولة،…. لكن ان يصدر العثماني اول منشور له في فترة الطوارئ يمس بترقيات بسيطة ومناصب شغل كانت ستكلف 300 مليار سنتيم فهذا امر غير معقول.

انا نوريك السيد رئيس الحكومة منين تجيب لفلوس:
– عندك نفقات الحسابات الخصوصية والصناديق السوداء فيها وفق القانون المالي 2020، اكثر بقليل من 9000 مليار سنتيم، يمكن تربح فيها واحد 2000 مليار من 70 حساب خصوصي منهم من يمكن ان يجمد بسبب هاته الظرورف بلا ما نسميهم.
– عندك 4800 مليار ديال ميزانية شراء المعدات والسيارات والتجهيزات ديال الادارات اعمل منشور للتقشف فيها وربح شي 1000 مليار سنتيم تصرف في امور غير ضرورية.
– عندك واحد 7800 مليار سنتيم في ميزانية الاستثمار كاعتمادات مفتوحة، اقتطع منها شي 2000 مليار سنتيم راه يمكن نأجلوا اطلاق بعض المشاريع؛
– عندك واحد 40 مليار سنتيم ديال المعاشات الاستثنائية، علق باباها الى اجل لاحق؛
– عندك واحد 2030 مليار سنتيم ديال مصاريف شراء سيارات الدولة واصلاحها ووقودها وبيع القديم منها، يمكن تربح شي 1000 مليار من استعمال السيارات باستثناء ديال الامن والداخلية والصحة؛
– عندك واحد 2000 مليار سنتيم اداء الماء والكهرباء والاتصالات ديال الادارات، حاول تقشف فيهم وتربح واحد 500 مليار سنتيم؛
– عندك واحد 2236 مليار مخصصة لمرافق الدولة المسيرة بطرق مستقلة، نربحوا معهم واحد 2000 مليار سنتيم؛
– عندك 2900 مليار سنتيم مخصصة لتسديد الدين العمومي الداخلي، ما فيها باس يتأجل واحد السنة. ونربحوا المخصصات كاملة؛
– عندك واحد 2800 مليار ديال التبرعات لصندوق كورونا واللي يمكن توصل الى 3500 مليار سنتيم؛
– عندك واحد 240 مليار مخصصة للنفقات الطارئة والمخصصات الاحتياطية، يمكن تصرف في نصفها؛
غير من هذ البركة يمكن تربح اكثر من 16000 مليار سنتيم اي ثلث الميزانية، وبلا ما تطمعوا في 300 مليار مخصصة لتوظيف اولاد الشعب وترقية نصف مليون موظف !

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


64 − 62 =