الشماعية: استفادة زوجة مستشار من دكان للباعة الجائلين يعجل بتوقيفه عن أداء مهامه.

موندبريس : عزيز بن ازوينا

حسب مصادر جيدة الاطلاع لجريدة موندبريس فقد تم يوم أمس تفعيل المادة 65 من قبل عامل إقليم اليوسفية في حق مستشار وعضو  بجماعة الشماعية إقليم لليوسفية، والذي كان يشغل قبل توقيفه عن أداء مهامه نائب رئيس المجلس ببلدية الشماعية .

وحسب ذات المصادر فقد تم توقيف العضو المذكور عن أداء مهامه بشكل كلي إلى حين عرضه على المحكمة الإدارية للبث في ملفه وقد جاء هذا التوقيف على خلفية ظهور اسم زوجة المستشار الجماعي ضمن لائحة المستفيدين من دكاكين خصصت للباعة الجائلين بالمدينة ، وهذا الأمر يتنافى ،والقوانين المنظمة للمجالس الانتخابية .
فجر هذ الحدث سخطا عارما حول هذه القضية ما عجل بوضع أحد المواطنين شكاية في هذا الشأن ، وهو ما عجل بفتح تحقيق جاءت على إثره عملية التوقيف عن أداء المهام في انتظار البث في الملف من قبل المحكمة الإدارية المختصة حول ظروف الاستفادة غير المشروعة لزوجة المستشار دون وجه حق وهو ما يتنافى مع مهام المستشار ، كما من شأن تعميق البحث تحديد الملابسات والخروقات التي مرت عبرها عملية تمرير هذا الدكان لزوجة المستشار المذكور.
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الفاعلين ، والحقوقيين نددوا بهذا الفعل الذي يتنافى مع المادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 2 =