مديرية التعليم بإقليم مديونة في لقاء تواصلي مع الصحافة

موند بريس
اجرى السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة لإقليم مديونة الأستاذ عزيز بويدية لقاء تواصليا مع بعض المنابر الإعلامية خصص لتوضيح وتنوير الرأي العام حول اعتماد الوزارة لمستجدات جديدة لولوج مهن التربية والتدريس.
بعد كلمة ترحيبية للسيد المدير الإقليمي بالحضور، وشكره لهم على اهتمامهم بالمجال التربوي وأوراشه ومواكبتهم لمستجداته، ألقى عرضا ضمنه النقط التالية:
• تحديد سن 30 سنة كحد أقصى الهدف منه هو جذب مترشحات ومترشحين شابات وشباب قادرين على الابداع ولهم قابلية الالتزام لخدمة المدرسة العمومية وبالتالي مواكبة الاستراتيجية الوطنية بحكم تحكمهم في الكفايات والمستجدات التربوية علاوة على أنه يمكنهم ( 30 سنة) من الترقي والتدرج في مسارهم المهني.
• * عملية الانتقاء القبلي لاجتياز المباراة الكتابية بنيت على معايير موضوعية وصارمة تبرز كفاءة المترشح(ة) ومساره الدراسي ورغبته في البحث الشيء الذي يجعله قادرا على الاستيعاب والمساهمة في تطوير العملية التعليمية.
• الميزة في الباكالوريا أو الإجازة أو هما معا وكذا السنوات التي قضاها المترشح(ة) قبل نيل شهادة الإجازة إضافة إلى سنة الحصول عليها .
• علما أنه تم استثناء هذا الشرط بالنسبة للحاصلين على شهادة الإجازة في التربية رغبة من الوزارة في تشجيع مسارات التكوين الجامعي المتخصص في الشؤون التربوية .
• رسالة تحفيزية يقدمها المترشح(ة)كوثيقة إلزامية الهدف منها تقييم الرغبة والاستعداد ومدى حب المترشح(ة) لممارسة مهنة التدريس، وهي بمثابة مشروع شخصي له يجب عليه مناقشته والدفاع عنه لدى بلوغه مرحلة الاختبار الشفوي.
وفي الختام وضح السيد المدير الإقليمي أن هذا الإصلاح سيساهم لامحالة في تجويد المنظومة التعليمية وعلى أنه جاء استجابة لتطلعات أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ وكذا المواطنات والمواطنين الذين يتابع أبناؤهم الدراسة في المؤسسات العمومية. وبالتالي (هذا الإصلاح) مواكب للاستراتيجية الوطنية للتربية وفق النموذج التنموي والبرنامج الحكومي ومشاريع القانون الإطاار17-.51و

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


42 + = 45