السعودية تمنع السفر لبعض الدول وتستثني المغرب من المنع

موند بريس / محمد أيت المودن

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، منع سفر المواطنين من وإلى إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة والفيتنام، مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى الدول المعلنة سابقا، وهي تشترط حصولهم على إذن مسبق من الجهات المعنية لدخول أو مغادرة التراب السعودي نحو تلك الدول، وهي بذلك تستثني المغرب من لائحة المنع.

 

ويأتي هذا القرار، حسب ما أعلنه مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، في إطار حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي وباء كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من هذا الفيروس.

 

وإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة والفيتنام وإثيوبيا، علقت المملكة السعودية، الرحلات بالنسبة للوافدين من أفغانستان، باستثناء من قضى منهم 14 يوما خارج هذه الدول من غير المواطنين إلى جانب جميع الدول المعلنة سابقا.

 

ويخص القرار ذاته، توقف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، باستثناء الموجودين حاليا بهذه الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غد الأحد الموافق للرابع من يوليوز الجاري مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


79 + = 84