السعودية تقرر رفع الحظر عن 23 دولة  في قائمة الدول الممنوعة من أداء العمرة

A handout picture provided by the Saudi Ministry of Hajj and Umrah on October 4, 2020, shows Saudis and foreign residents circumambulating the Kaaba (Tawaf) in the Grand Mosque complex in the holy city of Mecca, as authorities partially resume the year-round Umrah for a limited number of pilgrims amid extensive health precautions after a seven-month coronavirus hiatus. (Photo by - / Saudi Ministry of Hajj and Umra / AFP)

موند بريس / محمد أيت المودن

باشرت السعودية مؤخرا استقبال طلبات المعتمرين من خارج المملكة بعد عام ونصف من تعليق عمرة الوافدين في إطار قيود جائحة كورونا، التي لا تزال سارية تجاه معتمري عدد كبير من الدول.

 

وحسب تصريح أحد وكلاء السفر السعوديين، فإن “المملكة قررت رفع الحظر عن 23 دولة  في قائمة الدول الممنوعة من أداء العمرة حتى إشعار آخر”.

 

وأشارت مصادر سعودية إلى أن الدول التي رفع عنها الحظر بينها هونغ كونغ، أرمينيا، كوراكاو، الصين، نيكاراغوا، إيران، السويد، مقدونيا، ألمانيا، الولايات المتحدة، غينيا بيساو، تايوان، اليابان، إيرلندا، البرتغال، مكاو، بريطانيا، سويسرا، إيطاليا، فرنسا، جزر فيرو، ليبيريا، والجبل الأسود.

 

أما قائمة الدول التي ما زالت تخضع للحظر فتشمل مصر، لبنان، الإمارات، جنوب إفريقيا، الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، فيتنام، تركيا، الهند، باكستان، أفغانستان، وإثيوبيا.

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أن “الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزعين على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا”، مشيرة إلى أن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا” ضمن منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 5 =