الرجاء الرياضي يحتج على “الكاف” و”الفيفا” بسبب الفضيحة التحكيمية لمباراته أمام الأهلي المصري

موند بريس / محمد أيت المودن

راسل نادي الرجاء الرياضي كل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية الفضيحة التحكيمية لمباراة يوم أمس أمام الأهلي المصري، أمس السبت (17 أبريل 2022)، برسم ذهاب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي الرجاء عبر فيسبوك، صور من الخطاب المرسل إلى كاف وفيفا، معلقًا عليها: نادي الرجاء الرياضي يراسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على خلفية الفضيحة التحكيمية لمباراة يوم أمس أمام الأهلي المصري.

 

ويحتوي خطاب شكوى الفريق البيضاوي ضد حكم مباراته أمام الأهلي، على مجموعة لقطات من المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت، من بينهم لقطة ركلة الجزاء المحتسبة على نادي النسور الخضر، وأخرى يظهر فيها اعتداء الحكم المساعد الكونغولي أوليفر سفاري على أحد لاعبي الفريق.

 

وآثارت ركلة الجزاء التي أعلنها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، في مباراة ذهاب ربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا بين الرجاء البيضاوي والأهلي، والتي ُمنحت للفريق المصري جدالا واسعا حيث أثبتت صور الإعادة أنها “غير صحيحة”.

 

واستدعى الجزائري مهدي عبيد شارف، حكم الفيديو، ندالا لمراجعة لعبة لمسة يد ضد لاعب الرجاء والتأكد منها ليحتسبها الحكم الكونغولي ضربة جزاء.

 

وطالت انتقادات كثيرة، للحكم الجزائري، مهدي عبيد شارف، الذي يوصف بكونه بطل حكم فضيحة نهائي 2018 التي جمعت الأهلي بالترجي في القاهرة.

 

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، علما بأن عمر السولية، أهدر ركلة الجزاء الثانية في الدقيقة 61.

 

ويلتقي الأهلي والرجاء مجددا في مباراة الإياب، يوم الجمعة المقبل، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، لتحديد المتأهل للمربع الذهبي.

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 54 = 57