الرباط .. توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والجمعية المغربية لتنظيم الأسرة

موند بريس

الرباط – تم، اليوم الخميس بالرباط، التوقيع على خطة عمل سنوية بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، بهدف تعزيز ولوج الشباب إلى المعلومات وخدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

وذكر بلاغ صحفي أن صندوق الأمم المتحدة للسكان والجمعية المغربية لتنظيم الأسرة يعتزمان العمل، سويا هذا العام، من أجل ضمان حق المراهقين والشباب في الولوج إلى معلومات موثوقة، وخدمات عالية الجودة في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، لتمكينهم من اتخاذ خيارات مستنيرة بهذا الشأن.

وأضاف البلاغ أن هذا العمل المشترك يعد جزءا من مشروع “تعزيز الحق في الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات والمساواة بين الجنسين في المغرب” الذي يجري تنفيذه بدعم من سفارة كندا بالمغرب.

وتابع البيان أن هذا التعاون سيعطي الأولوية لتوفير المعرفة بغرض المساعدة على صنع القرار بشكل أفضل وإقامة الحوار وكذلك بناء القدرات لتحسين جودة الخدمات المتاحة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي أنهى هذا العام دورته التاسعة من التعاون مع الحكومة المغربية، يواصل دعمه لتقدم البلاد بما يؤدي في هذا الإطار إلى شراكة استراتيجية مع الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة من أجل تعزيز صحة ورفاهية السكان عبر التركيز على الحقوق الإنجابية للنساء والشباب.

وباعتباره وكالة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة، يعمل الصندوق في عدة مجالات حيث تعد قضايا السكان والتنمية، والصحة (بما في ذلك صحة الأم والصحة الجنسية والإنجابية) ، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة العنف ضد النساء والفتيات، فضلاً عن دعم الشباب، ذات أولوية.

ومن الناحية التشغيلية، يهدف عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان قبل كل شيء إلى تحسين ظروف السكان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك أهداف خطة عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية باعتبارها التزامات دولية صادق عليها المغرب

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


35 + = 39