الرئيس بوتين: بطهران للمشاركة في القمة الثلاثية مع نظيريه الإيراني والتركي

موندبريس / ايران

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، الى طهران للمشاركة في القمة الثلاثية مع نظيريه الإيراني والتركي.وكان وزير النفط الإيراني جواد أوجي في استقبال الرئيس بوتين في مطار مهر آباد غرب طهران.

والتقى أردوغان الذي وصل الى العاصمة الايرانية البارحة، التقى اليوم الثلاثاء، بقائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي، كذلك من المقرر أن يلتقي الرئيس بوتين خلال الزيارة قائد الثورة الاسلامية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان العلاقات بين روسيا و ايران تتطور بوتيرة جيدة.

وخلال لقائه مع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في طهران قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: العلاقات بين البلدين تتطور بوتيرة جيدة ويمكننا بالفعل التفاخر بأرقام قياسية للتجارة .. زيارتي إلى طهران ستكون مثمرة على صعيد الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه قال الرئيس الإيراني خلال استقباله نظيره الروسي: العلاقات بين البلدين في حالة تنامٍ بعد اللقاءات الأخيرة في موسكو وعشق آباد.وأوضح انه يوجد عزم واضح لدى البلدين على تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي.

ويعقد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قمة مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان حول تطورات الوضع في سوريا وأوكرانيا.

وستكون القضية السورية في مركز اهتمام القادة خلال القمة الثلاثية في طهران، وسيجري ذلك في إطار المحادثات الثلاثية حول القضية السورية، التي تجمع روسيا وتركيا وإيران.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 6 =