الدكتور منصف السلاوي يبشر الأمريكيين باللقاح الجديد

موند بريس / محمد أيت المودن

أعلن الدكتور منصف السلاوي، المكلف بتطوير لقاح كورونا، ليلة أمس الجمعة، عن قرب انطلاق عملية التلقيح ضد الوباء، متوقعا أن يبدأ ذلك انطلاقا من دجنبر المقبل.

و أكد العالم المغربي، خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن اللقاح كان نتيجة علمية محضة نافياً أي تدخل حكومي، مردفا، بأن هناك تراخيص جديدة لتطوير لقاحين ضد كورونا.

وأشار السلاوي إلى إمكانية تلقيح 20 مليون أمريكي في شهر دجنبر إذا تم الترخيص للقاح، فيما سيرتفع العدد مع دخول سنة 2021 ليتم تلقيح ما بين 25 مليون إلى 30 مليون أمريكي كل شهر.

واضاف أن هناك عقاران يمكن أن يساعدا مرضى كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، في طور الموافقة عليهما ويمكن أن يحصلا على الترخيص قبل نهاية العام. و شدد على أن توفير اللقاح هو حجر الأساس في كل الجهود لمواجهة تفشي كورونا.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”  خلال اللقاء ذاته الذي جمعه بالدكتور منصف السلاوي بالبيت الأبيض، أن بلاده حققت إختراقاً علمياً كبيراً بإختراع لقاح كورونا بنسبة جد عالية.

وأضاف ترامب، بأن اكتشاف العلاج كلّف عدة مليارات من الدولارات وسيتم الشروع في إستخدام اللقاح الأميركي في شهر دجنبر المقبل.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 72 = 78