الدرك الملكي يستمع لصاحب التسجيل الصوتي الذي خلق الرعب في نفوس المواطنين

موند بريس / محمد أيت المودن

استمعت مصالح الدرك الملكي، يوم أمس الجمعة إلى صاحب التسجيل الصوتي الذي انتشر كالنار في الهشيم على تطبيق المراسلات الفورية “الواتساب” وحمل عبارات محذّرة من مغبة تراخي المواطنين واستهتارهم بالفيروس المستجد.

 

وجاءت هذه التطورات وحسب المعطيات المتوفّرة بين أيدينا بعد أن أضحى هذا الموضوع حديث الساعة، ما جعل البعض يعتبرون أن التسجيل الصوتي فيه إشارة واضحة إلى أنّ الوضع الوبائي بالمغرب مقلق بالنظر إلى الإرتفاع المتزايد لعدد حالات المصابين بالوباء يوما بعد يوم.

 

وإنّ حذّرت وزارة الصحة من حدوث انتكاسة وبائية في حالة عدم تقيد المواطنين بالتدابير الإحترازية المعمول بها في هذا الإطار، فإن التسجيل الصوتي، موضوع الجدل، باح فيه صاحبه بتواصله مع مسؤول عسكري رفيع المستوى، قبل أن يؤكد له إنّ المتحوّرة “دلتا” زحفت إلى المغرب.

 

وعجّلت هذه الوقائع بتدخل الجهات المختصة وبفتح تحقيق في هذا الجانب من أجل الوقوف عند حيثيات ما تضمنه المقطع الصوتي من معطيات، اعتبرتها فئة معينة مجرد تهويل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، في حين رأت فئة أخرى أنّ الوضع جدي ولا يحتمل المزاح.

 

تسجيل صوتي جديد، جزم فيه صاحب الصوت بالقول إنّ ما أقدم عليه كانت الغاية منه، تخويف المواطنين وحثهم على احترام التدابير الإحترازية والوقائية بعد أن أضحت نسبة كبيرة تتعامل باستهتار رغم ظهور المتحوّرة “دلتا” الأكثر انتشارا من المتحوّر البريطاني بنسبة 70 في المائة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + = 6